رياضة

اختتام مباريات بطولة كأس الجمهورية لفروسية قفز الحواجز

اختتمت مباريات بطولة كأس الجمهورية العربية السورية لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد العربي السوري للفروسية بالتعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس الذي استضاف البطولة على أرضه في صالة الأغر.

وكانت المباريات عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز لكل الفئات يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي مسلك الشوط الأصلي بدون أخطاء.

وجاء في المركز الأول لفئة Big Tour بارتفاع حواجز 140 سم الفارس محمد جوبراني من فريق “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Quicky Des Fontanes TSP.

وحل ثانياً الفارس مصطفى زنداقي من نادي الجيش على صهوة الجواد Valencia Du Sey TSP، في حين حصل على المركز الثالث الفارس هاني بدران من نادي الجيش على صهوة الجواد Rubens De Loufaut.

وفي فئة Medium Tour التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 130 سم، حلت أولاً الفارسة شام الأسد من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Ugolin Rouge، وثانياً الفارس مؤمن زنداقي من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Rocky Du Temple.

وتوج بالمركز الثالث الفارس هاني بدرن من نادي الجيش على صهوة الجواد Corner Z، ليأتي بالمركز الرابع الفارس جواد نظام من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Titwo Villette، ويليه خامساً الفارس مؤيد الجاموس من نادي “الجمناي” على صهوة الجواد Zaramar.

أما بفئة Small Tour التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 120 سم، حل بالمركز الأول الفارس ليث العلي من نادي الجيش على صهوة الجواد Cest La Via، وثانياً الفارس مؤمن زنداقي من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Sonagra De Pranzas.

وكانت في المركز الثالث الفارسة بشرى الأسد من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Vicomte DAmbel، ورابعاً شام الأسد من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Anigma.

وبالانتقال لفئة Ama Tour التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 100 سم، توج بالمركز الأول الفارس سلمان سليمان من نادي الشرطة على صهوة الجواد Adonia، وبالمركز الثاني الفارس علي عيسى من نادي الجيش على صهوة الجواد Concord، والمركز الثالث كان للفارس نجلا السمير من نادي الجيش على صهوة الجواد Ghazal.

وفي فئة Mini Tour التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 100 سم ، حل أولاً الفارسة غزل سليمان من تيم سبيرت على صهوة الجواد Rheal De Jalesnes، وثانياً الفارس ليث العلي من نادي الجيش على صهوة الجواد Chanel De Riverland، وثالثاً الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة على صهوة الجواد Logan.

ونهاية الفئات كان مع الـ Children بارتفاع حواجز 80 سم، توج بالمركز الأول الفارس وسيم زنداقي من “تيم سبيرت” على صهوة الجواد Nef De La Mare TSP، وثانياً الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة على صهوة الجواد Santa.

وجاءت ثالثاً الفارسة منى خطاب من نادي الجمناي على صهوة الجواد Catch Me، أما رابعاً كان الفارس يوسف اسماعيل من نادي الجيش على صهوة الجود Ajuu Dan، وخامساً الفارس نديم صالحة من نادي الجيش على صهوة الجواد Lutos.

يذكر أن البطولة أقيمت بلا حضور لأندية المحافظات الأخرى التي توقفت فيها رياضة الفروسية بسبب الحرب، وأولهم محافظة حلب، التي تعد من أكثر محافظة تعرض ناديها للضرر وخيولها للموت أو السرقة، نتيجة سيطرة المسلحين المتشددين على النادي الواقع بحريتان، حتى الأن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى