محليات

مجلس الشعب يصدر قراراً بإعفاء خدمة الريف للأطباء والصيادلة الذين أتموا عامين في الخدمة الاحتياطية

أقر مجلس الشعب قانوناً يقضي بإعفاء خدمة الريف للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الذين أتموا مدة عامين في الخدمة الاحتياطية.

وبحسب قرار المجلس “تضاف الفقرة ج إلى المادة الرابعة من القانون رقم 8 لعام 2008 المتضمن حالات الإعفاء من خدمة الريف للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة”.

ووفقاً للقرار يعفى من خدمة الريف المساقون إلى الخدمة الاحتياطية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الذين أتموا مدة سنتين في الخدمة الاحتياطية، اعتباراً من تاريخ 15-3-2011 “، وفقاً لوكالة “سانا”

ويشمل القرار الأطباء و أطباء الأسنان والصيادلة المصابون بعجز لا تقل نسبته عن 30 بالمئة أثناء تأدية الخدمة الاحتياطية وفقاً لما هو محدد بقانون المعاشات العسكرية”.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر القانون رقم 8 للعام 2008 الخاص بخدمة الريف للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة ومن في حكمهم، وألغى القانون المرسوم التشريعي رقم 15 لعام 1967 الناظم لخدمة الريف وتعديلاته وجميع الأحكام المخالفة للقانون رقم 8.

ونص القانون على أنه “لايجوز لأي من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة السوريين ومن في حكمهم أن يزاول مهنته داخل الحدود الادارية لمدن مراكز المحافظات، ومراكز المناطق التابعة لها، إلا بعد مزاولته المهنة فعلياً بترخيص من وزارة الصحة في الريف حصراً لمدة سنتين، وحصل بعدها على ترخيص دائم بممارسة المهنة في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية”.

و يقصد بالريف كل ماهو خارج الحدود الادارية لمدن ومراكز المحافظات ومراكز المناطق التابعة لها والمحددة من وزارة الادارة المحلية والبيئة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى