محليات

تشكّل نصف كميات العام الماضي .. فرع الحبوب بالقامشلي ينهي استلام القمح

أنهى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالقامشلي اليوم الثلاثاء عمليات تسليم وشراء الأقماح في مراكز الاستلام المعتمدة في جرمز والثروة الحيوانية بمدينة القامشلي .

وقال مدير فرع مؤسسة الحبوب بالقامشلي المهندس عبيدة علي لتلفزيون الخبر إن “عملية التسويق والشراء توقفت بشكل نهائي نتيجة انخفاض وتيرة التسويق بشكل كبير وبسبب الظروف الجوية وعدم إمكانية التخزين في العراء”.

وأشار علي إلى أن “فرع المؤسسة استلم خلال الموسم الحالي كمية 183 ألف و 193 طن من القمح ، في مركزي جرمز والثروة الحيوانية وتم إنجاز كافة الإجراءات اللازمة لحماية المحصول من عمليات تخزين وتعقيم وتشدير”.

وأوضح مدير فرع المؤسسة الحبوب بالقامشلي أن “الفرع مستمر بتزويد المطاحن العامة و الخاصة و الصوامع بالقمح ، لتوفير احتياجات المخابز العامة و الأفران الخاصة بمادة الطحين ، إضافة لشحن 31 ألف و 247 طن من القمح لمحافظة حلب”.

لافتا إلى أن “المؤسسة حرصت خلال الموسم الحالي على استلام كامل الكميات المنتجة في المحافظة وذلك من خلال تمديد عمليات التسويق لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية”.

يذكر أن فرع الحبوب بمحافظة الحسكة استلم خلال موسم 2016 كمية 340 ألف طن من الأقماح في مركز جرمز والثروة الحيوانية في مدينة القامشلي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى