رياضة

الأرضية جاهزة والسقف يدلف : صالة الأسد الرياضية في حلب .. غائم جزئياً !

أعلن نادي الاتحاد في حلب عن إنهائه عملية صيانة أرض صالة الأسد الرياضية بشكل كامل، مع التأكيد على أن الصالة جاهزة لاستقبال المباريات بعد توقف دام حوالي أربع سنوات، إلا أن “إعادة التأهيل” لم تكتمل فعلياً بسبب السقف الذي بقي بلا إصلاح.

وشرح رئيس نادي الاتحاد مفيد يزبك لتلفزيون الخبر أن “صالة الأسد الرياضية تعرضت للعديد من القذائف المتفجرة التي أدت لتضرر سقف وأرضية الصالة، وتوقفت الصالة عن استقبال المباريات، بسبب عدم جاهزية الأرض، ليقتصر عمل الصالة على الاحتفالات والمناسبات”.

وبين يزبك أن “الاتحاد الرياضي العام أعلن عن مناقصة لتصليح السقف، ورست تلك المناقصة على شركة الطرق والجسور، وبدأوا بعملية الإصلاح التي توقفت فجأةً دون انتهائها”.

وأضاف: “بالمقابل فإن عملية إصلاح الأرض تمت بجهود شخصية من إدارة النادي وأحد الأشخاص المتبرعين من خارجه، وتم الانتهاء من عملية الاصلاح، إلا أن السقف بقي المشكلة الغير محلولة”.

بدوره، قال رئيس اللجنة الفنية لكرة السلة صالح قباني أن “الاضرار في الأرض هي 4 فتحات، حيث تم تغيير الخشب الارضي واصلاح بعض الخشب الأساسي الذي يمكن إصلاحه”.

وأشار قباني إلى أنه “على الرغم من إصلاح الأرضية، مشكلة السقف بقيت موجودة، بسبب عدم اكمال الطرق والجسور لعملية الإصلاح”.

وتابع قباني: “هناك بعض الأماكن في السقف لا زالت تقوم بتسريب مياه الأمطار إلى أرض الصالة، وفي حال عدم اكمال الشركة لعملية صيانتها السقف، فاصلاح الصالة سيكون عالفاضي”.

وأردف قباني: “من المفترض أن تبدأ الصالة باستقبال مباريات دوري الرجال لكرة السلة، والتي ستبدأ يوم السبت، وحالياً الصالة جاهزة لاستقبال المباريات، في حال عدم سقوط الأمطار”.

يذكر أن صالة الأسد الرياضية الواقعة في حي الجميلية تعتبر واحدة من أهم الصالات الرياضية التي تحتضن العديد من الرياضيات البدنية كالتايكوندو والجمباز والمصارعة، بالإضافة إلى كرة السلة، وبلغت التكلفة الاجمالية لعملية اصلاح أرض الصالة حوالي 3 مليون ليرة سورية”، بحسب ما قاله رئيس اللجنة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى