محليات

بمشاركة تلفزيون الخبر ووسائل إعلامية وإعلانية . . انطلاق معرض “ميدياتيكس” في دمشق

انطلق معرض الإعلام والإعلان ومستلزماتهما، “ميديا تكس” في صالة الجلاء بدمشق يوم الثلاثاء 12 – 12 -2017.

ويُعتبر هذا المعرض الأول من نوعه في سوريا، حيث جمع كافة الوسائل الإعلامية العامة والخاصة، لتقديم نفسها وتبادل الأفكار الهادفة وتطوير العمل الإعلامي.

ويُقام المعرض بدورته الأولى، بإشراف المؤسسة العربية للإعلان، بالتعاون مع شركة مسارات، وبمشاركة أجنبية واحدة، وهي قناة “صوت العرب” الكويتية.

وقال وزير الإعلام رامز ترجمان لتلفزيون الخبر إن “عنوان المعرض “الإعلام والإعلان ومستلزماتهما”، إنما جاء للتأكيد على أن الاعلام والإعلان وجهان لرسالة واحدة”.

وأوضح الوزير ترجمان أن “إقامة هذا المعرض بعد سبع سنوات من الحرب، يحمل رسالة مهمّة، وهي أن سوريا قادرة على النهوض، و إعادة الإعمار بكافة مكوناتها البشرية والحجرية والتنموية”.

وأضاف الوزير ترجمان “قادمون على مرحلة جديدة، وأمامنا تحدٍ كبير، يتطلب من كل وسائل الإعلام والإعلان والقطاعات الإنتاجية التشارك، والمشاركة في عملية التطوير”.

وعن حضور قنوات تستعد للإنطلاق قال الوزير ترجمان “هذا المعرض لجميع وسائل الاعلام الخاصة والعامة، ونحتاج إلى الجميع وإلى تظافر الجهود، ونحن مقبلون على فتح عدد من القنوات الوطنية والصحف الخاصة في المستقبل القريب”.

بدوره، قال مدير المؤسسة العامة للإعلان وسيم حمزة إن “المؤسسة تشجّع جميع وسائل الإعلام الخاصة والعامة على المشاركة في هذه المعارض والتعاون”.

و أوضح مدير مؤسسة الإعلان لتلفزيون الخبر “نتمنى من جميع القنوات العمل تحت الفضاء السوري، بالتعاون مع المؤسسة العربية للاعلان، لتكوين فريق عمل وطني، يعود بالنفع المادي على الوطن أولاً”.

وأضاف “كما نتمنى حضور تلفزيون الخبر في جميع المعارض المقبلة، كونه محطة سورية محلية وطنية، تلامس هموم المواطنين وتنقل مشكلاتهم”.

وأكد حمزة أن “المعرض سيكون دوري بشكل سنوي، وخلال فترة التنظيم، رأينا قبولاً ورغبة من عدد كبير من الوسائل الإعلامية للمشاركة”.

ولفت حمزة إلى أن “المؤسسة العربية للإعلان تقوم حالياً بتوظيف إعلاناتها في كافة النواحي الاجتماعية، بالإضافة إلى وجود خطط للتواصل مع الجهات الخارجية للدخول إلى سوريا وفتح المشاريع الإعلانية”.

يذكر أن معرض “ميديا تكس” بدأ فعالياته بتاريخ 12 – 12 – 2017، و يستمر لغاية 14 – 12- 2017، في صالة الجلاء بمنطقة المزة بدمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى