رياضة

اتحاد كرة القدم يرد على شغب الملاعب لمباراة الوحدة والاتحاد

أصدر اتحاد كرة القدم لائحة عقوبات بحق ناديي الوحدة والاتحاد بعد أحداث الشغب الأخيرة التي وقعت بين الناديين وجمهورهما يوم الجمعة في ملعب تشرين بدمشق.

وجاء في العقوبات بحق نادي الوحدة إقامة مباراتين متتاليتين للوحدة بدون جمهور والمقررتين مع كل من الشرطة والمحافظة، وذلك بسبب قيام جماهير الوحدة تكسير المقاعد في الملعب ورمي الزجاجات باتجاه الملعب.

كما وجاء في العقوبات حرمان كل من اللاعبين شعيب العلي وأنس بوطة من النشاط الرياضي الودي والرسمي حتى نهاية مرحلة الذهاب من الدوري العام لموسم 2017-2018 ابتداء من تاريخ 11-12-1-2017 وتغريم اللاعبين بمبلغ 50000 ليرة سورية.

وأتى حرمان اللاعبين بسبب قيام اللاعب شعيب العلي بالتهجم باليدين والشتم، وتهديد الحكم المساعد الأول، وقيام اللاعب أنس بوطة بعد نهاية المباراة بالجري خلف لاعب نادي الاتحاد والاعتداء عليه والتهجم بكلام غير أخلاقي.

وكان من العقوبات إيقاف اللاعب طه موسى من نادي الوحدة عن النشاط الرسمي والودي حتى نهاية الموسم الحالي وتغريمه بمبلغ 100000 ليرة سورية، وذلك لقيامه بإثارة الشغب والتهجم والضرب المبرح لأحد المشجعين.

ومنع اللاعب باسل مصطفى من مباراتين متتاليتين بسبب اعتدائه بالضرب المبرح على أحد المشجعين داخل أرض الملعب بعد نهاية المباراة.

وبالنسبة لنادي الاتحاد تم حرمان الجماهير من حضور مباراتيه القادمتين المقررتين على أرضه مع ناديي تشرين والشرطة، بسبب قيام الجماهير بتكسير مقاعد الملعب ورميها باتجاه الملعب وتبادل الشتائم مع جماهير الفريق الخصم.

وإيقاف اللاعب محمد ربيع سرور لاعب نادي الاتحاد عن النشاط الرسمي والودي حتى نهاية مرحلة الذهاب من الدوري لموسم 2017-2018 بدءاً من تاريخ 11-12-2017، وتغريمه بمبلغ 50000 ليرة سورية.

كما وتم من خلال العقوبات استبعاد سرور من المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، وذلك لقيامه بحركات استفزازية غير لائقة تجاه جمهور نادي الوحدة بعد نهاية المباراة.

وإيقاف اللاعبين حسام الدين العمر وابراهيم الزين من نادي الاتحاد مباراتين متتاليتين بسبب قيامهما بحركات غير لائقة واستفزاز جماهير نادي الوحدة، ويبدأ الإيقاف من تاريخ 11-12-2017.

وكان للناديين حصتهما من العقوبات وتم تغريمهما بقيمة كافة الأضرار المادية الناجمة عن قيام كل من جمهور الفريقين بتحطيم مقاعد الجلوس في ملعب تشرين.

وتغريم نادي الوحدة غرامة مالية وقدرها 100000 ليرة سورية، وذلك لقيام جماهير الوحدة برفع لافتة تحمل صورة تسيء إلى الأخلاق والروح الرياضية، وفي حال تكرار هذه العملية سيتم اتخاذ عقوبات أشد وعدم إقامة المباراة مستقبلاً.

و تم توجيه الشكر إلى مدير فريق الوحدة غياث دباس ومدير فريق الاتحاد وائل عقيل وإلى اللاعبين (إبراهيم عالمة – رجا رافع – طه دياب – أسامة أومري – خالد ابراهيم)، وذلك لدورهم الإيجابي في تهدئة الأوضاع.

يُشار إلى أنه تم تغريم نادي حطين بمبلغ 200000 ليرة سورية، وذلك لقيام الجماهير برمي الألعاب النارية داخل أرضية الملعب وتكرار المخالفة رغم قيام الحكم بتوجيه إنذار لهم عن طريق كابتن الفريق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى