رياضة

أين أصبحت قضية تعيين مدرب لمنتخبنا الوطني ؟

بعد استقالة الكابتن أيمن الحكيم من تدريب منتخبنا الوطني، مازال السوريون ينتظرون الإعلان عن اسم مدرب المنتخب الجديد، الذي من المفترض أن يقود دفته في نهائيات آسيا 2019.

وفي هذا السياق، كتب الناطق باسم الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، الصحفي عماد الأميري، على صفحته الشخصية متوجهاً “لمن يسأل عن آخر المستجدات المتعلقة بمدرب المنتخب الأول”، مؤكداً أنه “لا يوجد شيء رسمي”.

وأضاف الأميري “قبل يومين تمت مراسلة الاتحاد الدولي مجدداً للوقوف على مطلب الاتحاد السوري، بشأن دفع أجور المدرب الأجنبي من الأموال المجمدة لدى الفيفا، فكان الرد بأن لجنة النزاهة في الفيفا لا زالت تدرس هذا الطلب”.

وتابع الأميري “اختيار هوية المدرب المقبل للمنتخب الوطني يبقى مرتبطاً برد الفيفا، إذ لا يمكن البدء بأية مفاوضات مع أي مدرب قبل وصول الرد”.

وكان اللاعب السابق وعضو لجنة المنتخبات في الاتحاد الرياضي، عبد القادر كردغلي، أعلن أن “تعيين مدرب أوروبي حالياً صعب، بسبب طلب رواتب عالية، لذلك فالحل الوحيد هو التوجه إلى المدرب الروسي”.

وأضاف الكردغلي أن “السير الذاتية للمدربين الذين تقدموا لتدريب المنتخب مخجلة جداً”، موضحاً أن “بينهم شخص سكير وآخر صاحب مشاكل”.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم توجه للفيفا سابقاً طالباً التكفل بدفع قيمة المدرب الأجنبي، إلا أن الاتحاد الدولي رفض، بحسب الكردغلي، فتمت مراسلته مرة أخرى، بحسب الأميري.

فيما ينتظر المنتخب السوري والجماهير اسم المدرب الجديد، ينتظر الاتحاد السوري لكرة القدم موافقة الفيفا على الدفع للمدرب الجديد، الذي لم يتم اختياره على ما يبدو.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى