فلاش

“قسد” تتنكّر على هيئة دولة : فرض ضرائب على البضائع الداخلة إلى الطبقة

فرضت “قوات سوريا الديمقراطية”، المعروفة اختصاراً بـ “قسد”، ضرائب جمركية على البضائع الداخلة لمدينة الطبقة السورية، وغرامات المخالفة تصل لحدود المليون ليرة سورية.

وفي تعميم لـ “الإدارة المدنية الديمقراطية” التابع لـ “قسد”، نص على أن “يتم التخليص الجمركي للبضائع عن طريق التاجر أو السائق فقط، ولا يجوز توكيل أي مخلص آخر”.

وأضاف التعميم أن “أي مخالفة لهذا التعميم تعرض التاجر أو المخلص لغرامة مالية تصل إلى مليون ليرة سورية، إضافةً للسجن”.

وبحسب التعميم، فإن “الضريبة أو الجباية هي مبلغ نقدي تتقاضاه من الأشخاص والمؤسسات بهدف تمويل نفقاتها في كل القطاعات”.

وكان ناشطون “معارضون” ذكروا سابقاً أن “ما يعرف بـ “المجلس المدني” التابع لـ “قسد” في مدينة الطبقة، قام قبل أيام بمصادرة منازل المدنيين الذين يعيشون خارج المدينة”.

وكانت “قسد” سيطرت، في أيار الماضي، على مدينة الطبقة وسد الفرات المحاذي لها من الجهة الشمالية الغربية، بعد معارك ضد تنظيم “داعش” دامت لأشهر، قام طيران “التحالف الدولي” بالتغطية النارية لها، مرتكباً مجازر بحق المدنيين.

وأعلنت “قسد” حينها أنها “ستسلم إدارة مدينة الطبقة إلى مجلس مدني، لإدارة الأمور”، إلى جانب “قوى الأمن الداخلي” التابعة لها، بعد تأمين المدينة بشكل كامل من الألغام ومخلفات العمليات.

ولا توجد أرقام دقيقة حول أعداد الأهالي في الطبقة حالياً، إلا أن مصادر مقربة من “قسد” أكدت أنهم يتجاوزون 200 ألف نسمة، خاصة بعد نزوح قسم من أهالي الرقة إليها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى