سياسة

سعود الملا رئيساً للمجلس الوطني الكردي المعارض خلفاً لابراهيم برّو

انتخب أعضاء “المجلس الوطني الكُردي المعارض” في سوريا سكرتير الحزب الديمقراطي الكُردستاني- سوريا ( سعود الملا ) رئيساً له الأحد 10كانون الأول خلال اجتماعه بريف مدينة القامشلي.

وعقد “المجلس الوطني الكردي المعارض” اجتماعه في مدينة القامشلي شمال الحسكة وانتخب خلاله سعود الملا رئيساً للمجلس خلفاً لرئيسه الموجود حالياً في جنيف مع وفد المعارضة السورية “ابراهيم برو”، واتخذ قرارات أخرى.

وشكل أعضاء المجلس بحسب مصادر محلية لتلفزيون الخبر خلال الاجتماع لجنة مخولة بجميع قرارات المجلس لتكون بمثابة مكتب الأمانة العامة للمجلس، كما وانتخب لجنة جديدة لمكتب العلاقات الخارجية دون ذكر أسماء اللجنتين وقرر عقد مؤتمره بعد ستة أشهر من الآن .

وكانت قوات “الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي منعت وبقوة السلاح عقد المجلس الوطني الكُردي المعارض لمؤتمره الرابع في مدينة القامشلي بتاريخ 7-11-2017 .

وقامت قوات “الأسايش” في بداية عام 2017 م بنفي “ابراهيم برو” رئيس المجلس الوطني الكردي المعارض إلى إقليم شمال العراق، حيث ترأس برو وفداً مثّل المجلس في مؤتمر الرياض 2 للمعارضة السورية، وعقد قبله عدة اجتماعات في وزارة الخارجية السعودية.

يذكر أن المجلس الوطني الكردي تأسس في 26 من تشرين الأول 2011، في مدينة أربيل في إقليم شمال العراق برعاية مسعود البرزاني، وكان يتألف من 11 حزباً كردياً سورياً، ولكن أصبح هذا العدد 15 حزباً في شهر أيار 2012، وهو عضوٌ في “الائتلاف الوطني السوري المعارض”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى