ميداني

1800 كلم مربع من صحراء دير الزور مطهّرة من “داعش” .. ماهي التفاصيل؟

بعد السيطرة على القرى الواقعة بين مدينة البوكمال ومدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وفتح الطريق البري بينهما أصبح لزاماً على الجيش العربي السوري وحلفائه تطهير الصحراء الممتدة من الأطراف الشرقية لـ “المحطة الثالثة” إلى أطراف “المحطة الثانية” من الجهة الشمالية والشرقية ومنهما باتجاه الأطراف الجنوبية لمدينة الميادين.

وتقدر مساحة هذه الصحراء بأكثر من 6000 كلم مربع وهي غير مأهولة بالسكان بأغلبيتها، وتحتوي على عدد قليل من القرى يقطنها البدو.

وأكد مصدر ميداني مُطَّلِع لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري وحلفاءه اتخذوا قراراً بتمشيط هذه الصحراء وتطهيرها من فلول “داعش”.

وأضاف المصدر أن “العمليات انطلقت بمرحلتها الأولى من “المحطة الثانية” بالاتجاه الشمالي، وتقدمت القوات مسافة 13 كلم بخط عرض 3 كلم وأنهت عملياتها عند هذا التقدم”.

وأشار المصدر إلى أن “القوات استأنفت عملياتها السبت على نفس المحور وتقدمت 5 كلم بخط عرض 3 كلم لتصبح حصيلة التقدم 18 كلم من الجهة الشمالية لـ “المحطة الثانية” قابلها تحرك قوة من الجهة الغربية لبلدة الصالحية وصولاً إلى منطقة المعيزيلة لتسيطر عليها وعلى سدها وتواصل القوة تقدمها بالاتجاه الجنوبي الغربي لتلتقي مع القوة المتقدمة من الجهة الشمالية لـ “المحطة الثانية”.

وتابع المصدر “القوات بعد التقائها مع بعضها باشرت عمليات التمشيط في المنطقة التي أحكمت الطوق عليها وطهرتها من فلول تنظيم “داعش” وتبلغ مساحتها بـ 1800 كلم مربع وبذلك انتهت المرحلة الأولى من عمليات تطهير الصحراء الجنوبية لمدينة دير الزور.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى