سياسة

تسوية أوضاع 273 شخصاً بمحافظة الحسكة

قامت الجهات المختصة بمحافظة الحسكة بتسوية أوضاع العشرات من أبناء مناطق محافظة الحسكة وذلك في إطار المصالحات المحلية المستمرة في المحافظة .

حيث تم صباح الخميس تسوية أوضاع 159 شخصاً من أبناء مدينة الحسكة وريفها ، ممن سلموا أنفسهم للجهات المختصة التي قدمت جميع التسهيلات والإجراءات لهم من أجل عودتهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

كما تم تسوية أوضاع 114 مطلوبا للجهات المختصة قبل أيام بمدينة القامشلي ، ليصبح العدد 273 شخصاً ، وذلك بحضور محافظ الحسكة وأمين فرع حزب البعث و قائد الشرطة والقائد العسكري ورئيس اللجنة الأمنية وأعضاء اللجنة الأمنية في المحافظة .

قال قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء فايز غازي المحمد رئيس لجنة التسويات لتلفزيون الخبر إن ” لجان المصالحة وإجراءات التسوية تسير بكل سهولة ويسر في ظل تسريع وتيرة الإجراءات والمراسلات بين جميع الجهات .

ودعا قائد شرطة محافظة الحسكة ” جميع أبناء المحافظة للتواصل مع من ضلّ الطريق وإقناعه بالعودة إلى حضن الوطن ، لأن باب التسوية مفتوح لكل المواطنين ” .

يذكر أنه في نهاية عام 2016 تمت تسوية أوضاع 216 شخصاً في مدينة الحسكة وريفها و 140 شخصاً في مدينة القامشلي وريفها ، بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 بعد أن سلموا أنفسهم وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل يخل بأمن الوطن واستقراره .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق