تعليم

التربية تحدد مواعيد الاختبارات الفصلية الأولى للمواد الموحدة لطلاب الثالث الثانوي والتعليم الأساسي

حددت وزارة التربية موعد الاختبارات الفصلية الأولى لمادة الرياضيات لطلاب الصف التاسع الأساسي، ومادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام العلمي والأدبي والشرعي، وذلك عند الثامنة من صباح يوم الأربعاء الموافق للثالث من الشهر الاول للعام 2018.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن “امتحان مادة الرياضيات سيكون موحدا على مستوى المحافظات ويتضمن الاختبار أربع وحدات من كتاب الجبر، الأعداد والكسور وقوى الأعداد العادية ومعادلات ومتراجحات وحل جملة معادلتين خطيتين بمجهولين حتى الصفحة 78.

بالإضافة لثلاث وحدات من كتاب الهندسة وهي النسب المثلثية لزاوية حادة ومبرهنة النسب الثلاث وزوايا محيطية وزوايا مركزية حتى الصفحة 56.

وبخصوص اللغة العربية، أشار البيان إلى أن “امتحان اللغة العربية سيكون أيضا موحدا على مستوى سوريا، ويتضمن الوحدات الثلاث الاولى من الكتاب”.

وأضاف البيان أنه “بالنسبة للفرع العلمي، يشمل أدب القضايا الوطنية والقومية والغربة والاغتراب في الأدب المهجري، وفن الرواية، وبالنسبة للأدبي والشرعي، يضم أدب القضايا الوطنية والقومية ومناهج النقد الأدبي والغربة والاغتراب في الأدب المهجري”.

ولفتت الوزارة في بيانها، الذي عممت نسخة منه على المدارس العامة والخاصة في مديرياتها بالمحافظات، إلى أن “ذلك يأتي ضمن اطار خطة الوزارة في تطوير المناهج التربوية واختباراتها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق