رياضة

قمة الوحدة والاتحاد.. والعودة في الذكريات

ينتظر عشاق الكرة السورية بشكل عام ومشجعي ناديي الوحدة الدمشقي والأهلي الحلبي، القمة المنتظرة بين الفريقين يوم الجمعة على ملعب تشرين في دمشق ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويرى جميع المتابعين أن هذه المباراة ستكون كبيرة وقوية لأسباب عديدة أولها الفارق بين الوحدة المتصدر والاتحاد ثالث الترتيب هو نقطة واحدة فقط، فمن يفوز في المباراة يفوز بصدارة يوم الجمعة.

وبالعودة لتاريخ المواجهات بين الناديين، التقيا في 67 مباراة كانت الغلبة بها للأهلي بفارق مباراة واحدة، حيث حقق 20 فوز، بينما استطاع الوحدة الفوز في 19، وتعادلا في 28 مباراة.

وفي مباريات الدوري الممتاز بشكل خاص، التقيا في 54 مرة فاز بها الوحدة 16 مباراة، والاتحاد في 12 مناسبة، وتعادلا في 26 مباراة ، وسجل الوحدة 51 هدف والاتحاد 44 هدف.

ولم يتمكن الاتحاد من تحقيق أي فوز على الوحدة بعد موسم 2011/2012 حيث كان آخر فوز له بدور المجموعات من نفس الموسم بهدفين لأحمد حاج محمد وأحمد كلاسي مقابل هدف لماجد الحاج.

أما آخر فوز للوحدة كان في نصف نهائي الكأس للموسم الماضي 3-1 عبر محمد حمدكو هدفين وأنس البوطة مقابل هدف لملهم بابولي من ضربة جزاء، واكبر فوز للوحدة كان بنتيجة 4 / 0 ذهاب موسم 1996-1997، وأكبر فوز للاتحاد آخر 6-1 في نصف نهائي كأس 2011.

وأكبر نتيجة بين الفريقين كانت 5-3 وتحققت مرتين الأولى حين فاز الوحدة بنهائي كأس الجمهورية 2003 وسجل أهدافه شريف كردية بالخطأ ونبيل الشحمة بهدفين ورأفت محمد ووليد الشريف من جزاء، بالمقابل سجل رضوان الأبرش وعبد الفتاح الآغا هدفين للاتحاد.

أما المرة الثانية ففاز بها الاتحاد بدمشق ورد الدين بإياب موسم 2009 – 2010 فسجل عبد الفتاح الآغا هدفين والمحترف المغربي يونس الادريسي بالخطأ وابراهيم توريه هدفين، بينما سجل للوحدة سي الشيخ هاتريك.

ويعتبر كل من ماهر السيد ومحمود محملجي هم هدّافي الوحدة ضد الاتحاد برصيد أربعة أهداف، أمّا هدافي الاتحاد ضد الوحدة هم مهند البوشي، ورضوان الأبرش، وعبد الفتاح الآغا برصيد خمسة أهداف.

يُشار إلى أن المباراة ستنطلق يوم الجمعة في الساعة الثانية ظهراً، على ملعب تشرين في دمشق، ويقود المباراة حكم الساحة أيمن العسافين، والفريقين في حالة معنوية كبيرة، فالاتحاد منتشي برباعية الكرامة والوحدة بصدارته للدوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى