سياسة

دمشق تدين الخطوة الأمريكية “الخطيرة” للاعتراف بالقدس عاصمة “لإسرائيل”

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن “سوريا تدين بأشد العبارات عزم الرئيس الأمريكي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة “لإسرائيل” والذي يشكل تتويجاً لجريمة اغتصاب فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني.

وأضاف المصدر إن “هذه الخطوة الخطيرة للإدارة الأمريكية تبين بوضوح استهتار الولايات المتحدة بالقانون الدولي”.

وأردف المصدر إن “أمريكا هي من تغذي الصراعات والفتن في العالم على حساب دماء الشعوب من أجل ضمان استمرار هيمنتها وغطرستها وتهديد السلم الدولي برمته، ما يؤكد الحاجة الملحة لنظام عالمي جديد يحترم سيادة الدول ويصون حقوق الشعوب”.

وتابع المصدر إن “القضية الفلسطينية ستبقى حية بإرادة الأحرار والشرفاء من أبناء الأمة العربية وأن تعزيز الموقف العربي المقاوم يشكل الرد الأمثل لإفشال المخططات المعادية للأمة”.

وشدد المصدر على وضع حد لمهزلة التطبيع المجاني لبعض الأنظمة العربية المتخاذلة التي تصب في خدمة “المشروع الصهيوني” وحشد الطاقات من أجل الدفاع عن مصالح الأمة وحماية وجودها وتحرير الأراضي المحتلة وضمان حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن نيته نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة ل”كيان الاحتلال “الإسرائيلي” .

وأكد مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية أن ترامب سيعلن في كلمته مساء الأربعاء اعترافه بالقدس عاصمة ل”اسرائيل” وبدء عملية نقل السفارة الأمريكية إليها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى