محليات

المؤسسة العامة لمياه الشرب تزور الأهالي في قرى جبلة بعد تقرير نشره تلفزيون الخبر حول مشكلة انقطاع المياه

قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب بزيارة منطقة السباهية التابعة لقرية عين شقاق بريف جبلة، وذلك بعد تقرير نشره تلفزيون الخبر حول انقطاع مياه الشرب عن الأهالي منذ نحو شهر.

وقال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة إن “المؤسسة العامة لمياه الشرب زارت الأهالي في منطقة سباهية بريف جبلة، وعاينت مشكلة انقطاع مياه الشرب”.

وأوضح دويبة لتلفزيون الخبر أن “نحو سبع عائلات تعاني من انقطاع مياه الشرب، نتيجة لعدم وجود شبكة مياه في المنطقة، التي بنوا فيها منازلهم، وتعتبر منطقة توّسع خارج حدود القرية”.

وأضاف دويبة أن “مشكلة انقطاع مياه الشرب سببها عدم قيام الأهالي بالتسجيل على عدادات مياه، وعدم وجود خط للشبكة في المنطقة التي تقع فيها منازلهم المبعثرة خارج حدود القرية”.

وأضاف دويبة أنه “سيتم مباشرة دراسة مدة خط مياه لهذه العائلات، وذلك خلال مدة لا تتجاوز الشهر”.

وقال المهندس دويبة “طلبنا من الأهالي التوجه إلى وحدة مياه جبلة، والتسجيل على عدادات مياه، بالتوازي مع عمل المؤسسة على مد خط لشبكة المياه، بحيث تصل العدادت وخط المياه معاً إلى منازل الأهالي”.

و كان عدد من أهالي قرية عين شقاق منطقة سباهية، اشتكوا لتلفزيون الخبر انقطاع مياه الشرب عنهم، وأكدوا أنها لا تصلهم إلا بشكل ضعيف جداً، ما أجبرهم على الذهاب إلى القرى المجاورة لتعبئة مياه الشرب عبر “الغالونات”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق