محليات

شكاوٍ من جبلة… “لم يتم تفعيل خدمة بوابات الإنترنت في منازلنا حتى الآن”

اشتكى عدد من أهالي حيّ العمارة بمدينة جبلة، عدم تفعيل خدمة بوابات الإنترنت في منازلهم، رغم أنهم قاموا بالتسجيل، وحصلوا على إعدادات تشغيل الإنترنت.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “منذ حوالي الشهر حصلوا على إعدادات تشغيل بوابات الإنترنت في منازلهم، ولم يتم تفعل الشبكة حتى الآن، و مازلوا بانتظار تفعيل الخدمة”.

وأكد المشتكون أنهم “حاولوا التواصل مع الجهات المعنية في مدينة جبلة، إلا ان مشكلتهم لم تحل حتى الآن”.

من جانبه، قال مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي إن “مدينة جبلة حُرمت لمدة عامين من تركيب بوابات إنترنت جديدة، وعند فتح باب التسجيل بدأ الأهالي بالتوافد للتسجيل بالآلاف، وذلك خلال فترة قصيرة جداً لا تتجاوز الشهر”.

وأوضح جبيلي لتلفزيون الخبر أن “توافد أعداد كبيرة من العائلات للتسجيل، سبب ضغط كبير على المديرية، حيث لدينا 2800 بوابة تم التسجيل عليها خلال الفترة الماضية، ونحن لا نستطيع تفعيل أكثر من 50 إلى 75 بوابة في اليوم الواحد ووضعها في الخدمة، وهذا سبب التأخير”.

وبيّن جبيلي أن “خطة المديرية هي تنفيذ 6000 بوابة للمدينة، وتم تنفيذها بشكل كامل، و لكن لم يتم تفعيل جميع البوابات، نتيجة الضغط الحاصل حالياً، وبدأنا اليوم بتفعيل البوابات التي تم التسجيل عليها في 7 – 11-2017”.

وأكد جبيلي أن “عدد البوبات التي لم تُفعل قليلة جداً، ولا تتجاوز الـ 100 بوابة، وخلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين سيتم تفعيل جميع بوابات الإنترنت المسجلة في جبلة بشكل كامل”.

يذكر أن “مدينة جبلة عانت خلال السنوات الماضية، عدم توّفر بوابات لتشغيل الإنترنت، نتيجة لعدم وجود مشروع توسيع خدمة البوابات في المدينة، ما حرم الأهالي من استخدام الإنترنت لفترة طويلة من الزمن، اعتمدوا فيها على بطاقات الإنترنت وخطوط السيرف”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق