محليات

القبض على عصابة سرقة في جرمانا ..أكثر من 16 مليون ليرة سورية ومصاغ ذهبي تعود لأصحابها

تمكّن فرع الأمن الجنائي في دمشق، من القبض على عصابة سرقة في جرمانا، بعد معلومات حول حادثة سرقة من منزل أحد المواطنين.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية السورية، أكدت فيه قيام فرع الأمن الجنائي بدمشق بعد الحصول على معلومات عن حدوث سرقة “خزنة حديدية” بضمنها مصاغ ذهبي متنوع ومبالغ مالية كبيرة من منزل أحد المواطنين في جرمانا.

وأشار البيان إلى أنه “بعد البحث والتحري، ألقي القبض على المدعو (ض . ح)، الذي اعترف بعد التحقيق معه بإقدامه على بالاشتراك مع شخص متواري عن الأنظار، على الدخول إلى منزل صاحب “الخزنة الحديدية” بطريقة “المغافلة”، وسرقة محتوياتها من مبالغ مالية ومصاغ ذهبي، وإخفاء الخزنة ضمن منزل قيد الإنشاء، ثم قيامه بتسليم المسروقات والمصاغ الذهبي لشخص يدعى (أ . د).

وأكد بيان وزارة الداخلية أنه “من خلال المتابعة، تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على المدعو (أ . د)، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه بعملية السرقة، وقيامه بوضع المبالغ المسروقة، والتي تقدر قيمتها بحوالي “ستة عشر مليون ليرة سورية” لدى شقيقه المقبوض عليه (م.د)، والمصاغ الذهبي لدى زوجته المقبوض عليها (ف.م)، والخزنة الحديدية ضمن منزل قيد الإنشاء مقابل مبلغ مليون ليرة سورية لصاحبه المتواري.

وبحسب البيان، تم استرداد الخزنة الحديدية، ومبلغ “16.875.000” ليرة سورية و15 ليرة ذهبية، و9 أونصات، ومصاغ ذهبي متنوع ومبلغ 1200 دولار أمريكي، و50 يورو، و100 روبية باكستانية.

يذكر أن مدينة جرمانا شهدت الكثير من جرائم سرقة المنازل والسيارات والمصاغ الذهبي، ففي أيلول الماضي كشفت الجهات المختصة عن سرقة تقدر بحوالي 4 كيلو غرامات من الذهب ، بينما تبقى التحقيقات مستمرة حتى إلقاء القبض على الشخص المتواري، والعمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى