ميداني

الدفاع الجوي يتصدى لاعتداء العدو “الإسرائيلي” بصواريخ أرض أرض على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري، بعد منتصف الليلة الماضية، لاعتداء كيان الاحتلال “الإسرائيلي” بصواريخ أرض أرض على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق.

وأفادت مصادر مطلعة بحسب “سانا” أن “العدو الإسرائيلي” أطلق بعد منتصف الليلة في الساعة 12.30 عدة صواريخ أرض أرض، باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق، و تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخين منها”.

وأشارت المصادر إلى أن “الاعتداء الإسرائيلي” تسبب بوقوع خسائر مادية في الموقع”.

وذكرت مصادر بحسب RT أن “الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ “الإسرائيلية” التي استهدفت أحد المواقع العسكرية السورية بالقرب من جمرايا بريف دمشق، وأسقطت ثلاثة منها، مبينة أن الصواريخ أرض جو تم إطلاقها من مطار المزة العسكري”.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت في الـ 16 من تشرين الأول الماضي لطائرات الاحتلال “الإسرائيلي” التي اخترقت الأجواء السورية قرب الحدود اللبنانية وأصابت إحداها إصابة مباشرة.

ويقع بالقرب من جمرايا مركز للبحوث العلمية العسكرية، كان تعرض لهجوم “إسرائيلي” سابق عام 2013.

من جهتها نقلت وكالة “رويترز” عن شهود عيان، أنهم سمعوا دوي ثلاثة انفجارات من جهة جمرايا، في وقت متأخر من مساء الاثنين، وأن دخاناً كثيفاً تصاعد فوق المنطقة”.

وكان الطيران “الإسرائيلي” نفذ بداية الشهر الحالي غارات استهدفت مواقع للقوات السورية بالقرب من مدينة الكسوة في الريف الجنوبي الغربي للعاصمة

ويرتبط كيان “العدو الإسرائيلي” بعلاقة وثيقة مع المجموعات المسلحة في سوريا، حيث عثر عشرات المرات على أسلحة “إسرائيلية”، ولا سيما في منطقة جب الجراح والميادين وخان الشيح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق