رياضة

هل يشجع السوريون اليابان ؟ .. الكابتن ماجد يعود من جديد ليقود منتخب اليابان في مونديال روسيا 2018

زف حساب “اليابان بالعربي” في “تويتر”، بشرى سارة لكل محبي مسلسل الأطفال المشهور الكابتن ماجد، بتأكيده أن المسلسل سيعود من جديد.

ونشر الموقع، الذي يصف نفسه بالمبادرة للتعريف باليابان من داخل طوكيو، تغريدة تحت عنوان “كابتن ماجد يقود منتخب اليابان في كأس العالم 2018 في روسيا”.

وبحسب بعض المواقع الغربية، فإن “صاحب رسومات “كابتن ماجد”، أو بالياباني “كابتن تسوباسا”، الفنان الياباني يوتشي تاكاهاشي، قال قبل أيام إن “فريق العمل بدأ بإعداد سيناريو لمسلسل الرسومات المتحركة الياباني”.

وكشفت “اليابان بالعربي” عن “قيام مؤلف كابتن ماجد بالتحضير لسلسلة جديدة من جزئين، كل منهما 24 حلقة، حول عودة كابتن ماجد ليقود رفاقه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ثم خوض مباريات مع فرق النجوم الكبرى من طراز ميسي كريستيانو رونالدو ونوير”.

بدوره، ذكر موقع مجلة “Shonen Jump”، المختصة بصناعة الألعاب والأفلام الكرتونية، أخبارا حول إمكانية إشراك شخصيات مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير في السلسلة الكرتونية.

وذكرت المجلة أن ذلك يأتي “في إطار محاولة نشر السلسلة الكرتونية بشكل أكبر عالميًا”، مضيفة أن “مفاوضات جارية بين منتجي السلسلة واللاعبين الثلاثة، بخصوص استخدام صورهم كلاعبين في المسلسل”.

ويعرض الجزءان الجديدان في موسمين منفصلين، كل منهما 24 حلقة، ويتضمن سعي “الكابتن ماجد” لمنافسة الثلاثي الإسباني والبرتغالي والألماني، وفق المجلة.

وأوضحت المجلة أن “الجزء الأول من العمل الكرتوني، سيعرض مشوار تأهل منتخب اليابان لكرة القدم إلى كأس العالم في روسيا، بينما يتحدث الجزء الثاني، عن محاولات الكابتن ماجد صنع مجد منتخب بلاده في مونديال روسيا”، دون تحديد موعد معين لبدء العرض.

يشار إلى أن اليابان تلعب في المجموعة الثامنة والتي تضمن بولندا والسنغال وكولومبيا، بينما تلعب ألمانيا في مجموعة المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، وتنافس الأرجنتين ضمن مجموعة كرواتيا ونيجيريا وأيسلندا.

يذكر أن الكابتن ماجد، بأجزائه المتعددة، يعد من أبرز مسلسلات الكرتون التي حظيت بمتابعة على مستوى الوطن العربي، ويعتبر من أهم الكلاسيكيات المخصصة للأطفال، وفي سوريا يحظى المسلسل بأهمية أكثر، وذلك لأن ترجمته من اليابانية للعربية اعتمدت على أسماء النوادي السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى