محليات

في حادثة هي الأولى من نوعها… سجين يشنق نفسه داخل القصر العدلي بدمشق

كشف مصدر قضائي أن “سجيناً في القصر العدلي، انتحر في النظارة، بعد أن شنق نفسه بوشاح كان أدخله معه أثناء توقيفه”.

وتعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها، حيث أكد المصدر أن “السجين كان متهماً بارتكابه جريمة الدعارة، وتم توقيفه مع زوجته”.

و أوضح المصدر بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أن “السجين طلب الذهاب إلى الحمام لقضاء حاجته، وبعد مضي فترة من الزمن استفقده حرس النظارة، إلا أنهم وجدوه مشنوقاً ومعلقاً في الحمام”.

وأضاف المصدر أن “التحقيقات ما زالت جارية لبيان إذا كان هناك ملابسات أخرى للواقعة”.

وبيّن المصدر أن “الحادثة في الأغلب هي انتحار بسبب أن السجين موقوف بجرم الدعارة، ومن ثم خشي على نفسه من البيئة التي ينتمي لها”.

ولفت المصدر إلى أن “وقوع مثل هذه الحوادث يدل على أن هؤلاء الأشخاص يعانون أمراضاً نفسية، ومن ثم يتم التشديد عليهم أثناء توقيفهم في السجن كي لا يرتكبوا أعمالاً تضرهم أو تضر غيرهم”.

وأشار المصدر إلى أن “هناك نوعاً من الإهمال لدى حرس النظارة، ولا سيما في مسألة مراقبة ما يتم إدخاله إلى المساجين في النظارة مثل الوشاح الذي شنق به السجين نفسه، إضافة إلى الدخان ورباطات الأحذية، وغيرها من الأمور التي تسبب ضرراً للمساجين”.

وتناقل بعض القضاة الحادثة، و أعرب بعضهم عن استغرابهم من وقوع مثل هذه الحوادث في القصر العدلي، ولا سيما أنها الأولى من نوعها مطالبين بأن يكون هناك تحقيقات موسعة في الحادثة التي سببت نوعاً من البلبلة.

وأشار بعض القضاة إلى “احتمالية أن تكون هناك جريمة قتل، ولذلك فإنه مطلوب التشدد في التحقيقات لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوع مثل هذه الحادثة الغريبة، التي تحدث لأول مرة في القصر العدلي بدمشق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى