رياضة

في كلاسيكو سوريا.. الاتحاد يقسو على الكرامة

أقيمت مباراة مؤجلة عن الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز لكرة القدم بين الاتحاد والكرامة مايعرف بكلاسيكو سوريا في حمص، واستطاع الاتحاد أن يقسو على الكرامة بأربعة أهداف نظيفة.

وبالرغم من عدد الأهداف، إلا أن المباراة كانت متكافئة منذ بدايتها بين الفريقين، وقدّم الكرامة كما قدم الاتحاد ولكنهم فشلوا في التسجيل على عكس الإتحاد الذي استغل كل فرصه وخرج بنتيجة مرضية.

وانطلقت صافرة البداية على ملعب خالد بن الوليد في حمص، وكانت مباراة قوية منذ بدايتها من الطرفين، بالرغم من سوء أرضية الملعب، ولكن استطاع كلا الفريقين تشكيل التهديد.

واستمر تبادل الكرات حتى الدقيقة 20 واستطاع فيها ابراهيم الزين لاعب الأهلي من تسجيل الهدف الأول، واستمر الكرامة بهجومه على مناطق الاتحاد، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي من الشوط الأول أضاف الإتحاد الهدف الثاني من خلال حسام العمر.

وبعد انطلاقة الشوط الثاني تمكن خالد الحاج عثمان حارس الاتحاد التصدي لركلة جزاء لفريق الكرامة سددها اللاعب عبيدة السقي وإخراجها إلى ضربة ركنية، ليتعرض اللاعبين لرمي حجارة من الجماهير كانوا يرمونهم بها من المدرجات.

وتجسدت في هذه المباراة مقولة “كرة القدم ظالمة” لأنه وبالرغم من الأداء المتكافئ بين الفريقين في معظم أوقات المباراة، إلا أن الاتحاد استطاع إضافة الثالث عن طريق رأفت مهتدي والرابع في آخر أوقات المباراة عن طريق يوسف أصيل لتنتهي المباراة برباعية نظيفة للأهلاوية.

يُشار إلى أنه وفي مباراة أخرى كانت مقامة بنفس التوقيت فاز الطليعة على المحافظة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للطليعة محمد بلال تتان وأمين حداد ومروان صلال، وللمحافظة مقداد سوادة وأحمد غلاب.

يُذكر أن الإتحاد قفز في سلم الترتيب إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الوحدة وتشرين الثاني، بينما أصبح الشرطة في المركز الرابع، والجيش خامسا، والطليعة قفز للمركز السادس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى