تعليم

وزارة التربية تعلن عن مسابقة للفئة الثانية نصف شواغرها لذوي الشهداء 


أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لإجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين من الفئة الثانية بوظيفة ( معلم حرفة – مدرس مساعد – كاتب- مساعد مهندس – مساعد فني – عامل فني )من حملة شهادات المعاهد (التقانية –التقانية الصناعية- تقنيات الحاسوب – أهلية التعليم الإعدادي) التابعة لوزارة التربية على أن يتم توزيع الشواغر المرصودة للمسابقة والمدرجة أدناه مناصفةً بين ذوي الشهداء و ذوي المصابين بحالة العجز التام وبين بقية المتقدمين.

و تشتمل المسابقة المعلن عنها امتحاناً مؤتمتاً ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع درجاتها الإجمالية /100/ علامة منها 70% للتحريري و 15% للمقابلة و 15% لتثقيل الشؤون

ويشمل الامتحان التحريري بحسب إعلان الوزارة – الاختصاص المطلوب للوظيفة المتقدم إليها- الثقافة العامة – القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 – اللغة العربية.

في حين تشمل المقابلة الشفوية مدى أهلية المتقدم للوظيفة المعلن عنها ولياقته ويشترط للنجاح حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن /5/ درجات منها.

وأوضح إعلان الوزراة أنه على الراغبين بالاشتراك في هذه المسابقة تقديم طلب خطي يلصق عليه الطوابع اللازمة (مالي بقيمة 25 ليرة ــ مجهود حربي بقيمة 50ليرة – إعادة اعمار بقيمة 10ليرة ـــ نقابة معلمين بقيمة 25 ليرة ) ويسجل في ديوان الوزارة /الإدارة المركزية / أو مديرية التربية في المحافظة يدون فيه المتقدم موطنه المختار على مسؤوليته الشخصية بالاضافة الى صورة عن البطاقة الشخصية وصورة عن المؤهل العلمي.

اما بالنسبة لذوي الشهداء فيطلب منهم بالإضافة إلى الأوراق السابقة وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو أحد فروعه في المحافظات أو عن الجهة المعنية ( مكتب الأمن الوطني – الاتحاد العام لنقابات العمال ).

ويتعهد المعين بالعمل ضمن ملاك الجهة المعين لصالحها لمدة لا تقل عن خمسة سنوات دون التقدم بطلب منه للنقل إلى محافظة أخرى وتدخل مدة خدمة العلم للمعينين الذكور ضمناً.

و تقدم طلبات الاشتراك بالمسابقة إلى ديوان مديريات التربية أو الديوان العام لدى وزارة التربية الإدارة المركزية مع الأوراق الثبوتية المذكورة باليد وفق النموذج المعين ولا تقبل الطلبات الشرطية بدءاً من صباح يوم الأحد الواقع في 7 / 1 / 2018م ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الواقع في 8 / 2 /2018م بما فيها أيام العطل الرسمية ( يوم السبت) .

مقالات ذات صلة

إغلاق