موجوعين

شكاوٍ من انقطاع مياه الشرب بريف جبلة … ومؤسسة المياه تعد بحلول قريبة

اشتكى عدد من أهالي قرية عين شقاق بريف جبلة منطقة سباهية، انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهر.

وأكد المشتكون لتلفزيون الخبر أن “مياه الشرب لا تصلهم إلا بشكل ضعيف جداً، ما أجبرهم على الذهاب إلى القرى المجاورة لتعبئة مياه الشرب عبر “الغالونات”.

وأوضح المشتكون وعددهم نحو سبع عائلات أن “مشكلة مياه الشرب قديمة وتزداد صعوبة خلال فصل الصيف، وحالياً خلال فصل الشتاء تصلهم بشكل متقطع وغير كافٍ”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية النظر بحالهم، وإيصال مياه الشرب لمنازلهم، وتخفيف معاناتهم بالسير مسافات طويلة وحمل “غالونات” المياه على أكتافهم، خاصة أن معظمهم لا يملكون سيارة خاصة”.

من جانبه قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة إن “المؤسسة تؤكد عدم وجود قرية كاملة بلا مياه للشرب، ومن الممكن أن تكون المياه ضعيفة في هذه المنازل، لكنها تصلهم بكل تأكيد”.

وأوضح دويبة لتلفزيون الخبر أن “المؤسسة بدأت بتنفيذ مشروع ضخم جداً بريف جبلة كلفته 600 مليون ليرة، وتم حفر 6 آبار وخزاني مياه، سعة كل واحد 500 متر مكعب في منطقة الحويز بريف جبلة”.

وأضاف دويبة أن “المشروع سيساعد على تنفيذ خط الضخ، وسيكون لمنطقة سباهية التابعة لمنطقة سيانو حصة من هذا المشروع، وبالتالي ستصل مياه الشرب لجميع الأهالي في تلك المنطقة خلال مدة لا تتجاوز بضعة أشهر”.

يذكر أن “قرى ريف اللاذقية وجبلة، تعاني من مشكلة انقطاع مياه الشرب منذ سنوات، وعدم حصول سكان القرى على حصتهم من المياه سوى مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، في حين تعاني القرى البعيدة من انقطاع المياه لأكثر من 15 يوماً”.

 تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق