موجوعين

تربية حلب تحل مشكلة مدرسة عامر محمد “بتخصيص مازوت لمولدة المعهد المستضيف”

استجابةً للتقرير الذي نشره تلفزيون الخبر حول معاناة طلاب مدرسة عامر محمد بالتلل في مدينة حلب، الذين يداومون بمعهد المحبة الخاص بالعزيزية، بدون وجود كهرباء في الدوام المسائي، قامت مديرية التربية بتخصيص مازوت لتشغيل مولدة المعهد.

وأوضحت مديرية التربية خلال ردها لتلفزيون الخبر أنه “تم توجيه مديرة المدرسة برفع كتاب إلى مديرية التربية للاستفادة من المولدة الكهربائية الموجودة في معهد المحبة فوج ثان مسائي دائم”.

وبين القرار أنه “تم أخذ الموافقة وتخصيص مادة المازوت اللازمة، ليتم تشغيل المولدة التابعة للمعهد وإنارة كافة الصفوف”.

ويداوم طلاب مدرسة عامر محمد بحي التلل منذ أربع سنوات في معهد “المحبة” الخاص بالعزيزية، كدوام مسائي، إلا أنه لا كهرباء متوفرة في المعهد بعد الساعة الثالثة عصراً، بسبب عدم تشغيل المولدة الخاصة بالمعهد.

وأوضح أحد الأهالي لتلفزيون الخبر أنه “بعد الساعة الثالثة عصراً، يصبح المعهد معتم، الأمر الذي يمنع الطلاب أوالمدرسين من الاستمرار بالدروس”.

وأشار الأهالي إلى أن “الدوام الصباحي في المعهد يكون لطلابه الخاصين، حيث تقوم إدارة المعهد بتشغيل المولدة الخاصة بها أو يكون هناك كهرباء، أما الدوام المسائي الذي هو لطلاب المدرسة الحكومية، لا يتم تشغيل المولدة فيه، الأمر الذي يسبب مشكلة في العملية التدريسية”.

يذكر أن الواقع التربوي في مدينة حلب يشهد تغييرات مهمة بدأت مع زيارة وزير التربية الدكتور هزوان الوز للمدينة، وإصداره لجملة من القرارات، تضمنت إعفاءات لعدد من المدراء، وإغلاقات لـ 23 معهداً خاصاً، مع التدقيق بحالة 14 معهداً آخر.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى