رياضة

لأول مرة في التاريخ .. لاعب سوري يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا

حصد نجم منتخبنا ولاعب نادي الهلال السعودي عمر خريبين جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2017، متفوّقاً على كل من الإماراتي عمر عبد الرحمن والصيني وو لي، للمرة الأولى في تاريخ اللاعبين السوريين، ليُضاف رقم جديد إلى أرقام الرياضة السورية للعام 2017.

وجاء فوز الخريبين بالجائزة بعد أداء كبير قدمه مع المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، ووصوله مع ناديه الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا وحصده جائزة هداف البطولة بـ 10 أهداف.

واستطاع الخريبين مع المنتخب الوصول إلى التصفيات النهائية بعد إحرازه هدف الفوز على سنغافورة في الثواني الأخيرة، وتأهل منتخبنا بعدها إلى كأس آسيا في الإمارات 2019 والتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا.

وبالإضافة إلى تحقيقه لقب أفضل لاعب في آسيا، حقق المنتخب خلال العام الحالي الوصول إلى أفضل تصنيف عالمي في تاريخه باحتلاله المركز 75 عالمياً، ووصوله إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي، بعد غيابه لمدة 30 عام عن نهائيات التصفيات.

يُذكر أن عمر الخريبين ابن نادي الوحدة استطاع إثبات نفسه مع نادي الهلال السعودي خلال فترة قصيرة، بعد انتقاله إليه من نادي الظفرة لافتاً أنظار الجميع إليه كلاعب هداف، وانتشرت إشاعات كثيرة حول رغبة نادي بازل السويسري بالتعاقد معه في الانتقالات الشتوية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى