تعليم

التعليم العالي تسمح للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية المهنية منذ 2011 بالتسجيل المباشر في المعاهد التقانية

سمحت وزارة التعليم العالي للطلبة من ذوي الشهداء ولأبناء أعضاء الهيئة التدريسية الذين تم قبولهم في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني، بالتحويل المماثل إلى معهد آخر مماثل في الاختصاص نفسه.

وأكدت الوزارة بحسب “سانا” أنه “يمكن للطلبة التحول المماثل لأي نعهد آخر، في عام القبول نفسه من دون النظر إلى قواعد التحويل المماثل”.

وفتحت الوزارة باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطالب الحاصل على شهادة الدراسة الثانوية المهنية السورية منذ العام 2011 ولغاية 2016، ولم يتقدم للمفاضلة أو يسجل تسجيلاً مباشراً في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

و يبدأ التسجيل اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 26 الحالي ولغاية يوم الأحد الواقع في 3 من الشهر القادم، ولا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد صدور قرار القبول من قبل وزارة التعليم العالي.

و أعادت الوزارة فتح مواعيد تقديم طلبات التحويل المماثل بين المعاهد المتماثلة التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني ضمن الفترة المذكورة.

و قررت الوزارة إعادة فتح مواعيد طلبات تغيير القيد من أي كلية إلى معهد أو من معهد إلى آخر للطلاب القدامى، مع ضرورة أن يكون في العام التالي للقيد أول مرة سواء من كلية إلى معهد أو من معهد إلى معهد آخر وذلك اعتباراً من يوم الأحد 26 الجاري ولغاية الثالث من كانون الأول القادم.

وأكدت الوزارة أن كل “طالب تقدم بطلب تغيير قيد من معهد إلى معهد آخر في العام الدراسي 2017- 2018 ملزم بالدوام في المعهد الذي غير الطالب قيده إليه”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “لا تطبق عليه قواعد الاستضافة للعام الدراسي الحالي كما لا يستفيد من قبول أوائل المعاهد في الكليات المقابلة ولو حقق بقية الشروط”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق