كاسة شاي

قائد تنظيم “السلطان مراد” يعتزل وينفي “بالسنسكريتي”: “إذ رأينا أصبح إخوانا في الساحة وخارج الساحة”!

أعلن قائد تنظيم “السلطان مراد”، المدعو فهيم عيسى، تنحيه عن قيادة التنظيم، وذلك في بيان مقتضب تناقلته وسائل الإعلام “المعارضة”، وفي بيان آخر، ممتلئ بالأخطاء الإملائية والنحوية، أعلن نفيه لتسلم قيادة تنظيم “الفيلق الثاني”.

وجاء في بيان الاستقالة الأول “أنا المدعو فهيم عيسى، قاد فرقة السلطان مراد، أقدم استقالتي من منصبي قائد فرقة السلطان مراد، وأشكر الجميع لوقوفهم بجانبي أثناء منصبي وأتمنى للجميع التوفيق”.

وفور إعلانه لتنحيه، أشارت عدة مواقع الكترونية “معارضة” إلى أن عيسى استقال من قيادة تنظيم “السلطان مراد” ليتسلم قيادة تنظيم “الفيلق الثاني”.

ليقوم عيسى بالرد على أنباء تعيينه قائداً لـ “الفيلق الثاني” عبر حسابه على “فيسبوك”، في بيان ثان كتب بلغة ركيكة وألفاظ غير متناسقة، نافياً ذلك مؤكداً أنه “اعتزل” العمل العسكري.

وبرر عيسى استقالته بأنه “بعد ما انتهينا من معارك “داعش” في منطقة الشمال السوري أردنا أن نكون منظمين كجيوش موجودة لدى الدول، حقييقتنا لكي نمثل الشعب السوري الحر بشكل جيد أصبحنا نعمل على تشكيل هذا الجيش”.

وتابع البيان، غير مفهوم الكلمات، أن “إذ رأينا أصبح إخوانا في الساحة وخارج الساحة عدو أشد من عداء، فقررت الاستقالة، وأنا لا أعرف بتعييني قائد فيلق ثاني وأنا لم أقدم استقالتي لكي أكون قائدا لفيلق ولا لغير ذلك”.

وأضاف البيان أن “استقالتي هي ابتعد عن الساحة نهائيا، وإذا يوجد لدى أحد أي شكوى عليه أنا جاهز امتثال لمحاكمة في أي مكان وزمان، أنا جاهز، وأطلب من جميع أن يسمحني والله ولي التوفيق”.

يذكر أن تنظيم “فرقة السلطان مراد” سمي بهذا الاسم تيمنا بأسماء عدة سلاطين حكموا الدولة العثمانية، إبان احتلالها لسوريا لحوالي 400 عام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى