رياضة

“مبروك للطليان” رئيس اتحاد الكرة الإيطالية يقدم استقالته ويعتذر

تقدم كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، باستقالته رسمياً يوم الاثنين، بسبب فشل منتخب إيطاليا في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وقدّم اعتذاره عن الفشل في التأهل، هذه الاستقالة دفعت السوريين للقول “مبروك للطيان” و”عقبال عنّا”.

وألقى تافيكيو باللوم على المدير الفني السابق لـ”الآزوري” جانبييرو فينتورا في عدم التأهل لمونديال روسيا لأول مرة في تاريخ إيطاليا، وقرر إقالته لإبعاد المسؤولية عنه.

وقال تافيكيو: “أنا آسف، أغادر لأنني فشلت، أعتذر لجميع الإيطاليين، أنا مخطئ لذلك سأعود للمنزل، الطموحات والنزاعات السياسية حالت دون مواجهة أسباب نتيجة المنتخب الإيطالي، لاحظت ذلك في تغير موقف بعضكم”.

وأضاف تافيكيو “لعبنا بالطريقة الخاطئة، كل لاعبي السويد تقريباً طولهم أكثر من 1.9 متر، وواصلنا إرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، كنا في حاجة لبعض اللاعبين أصحاب المهارة لكن كلهم كانوا على مقاعد البدلاء”.

وذكرت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” الإيطالية أنّ تافيكيو اضطر لتقديم استقالته بسبب الضغوط التي مورست عليه بعد فشل إيطاليا للمرة الأولى في التأهل لكأس العالم منذ 1958.

يُذكر أن منتخب إيطاليا خسر من السويد في مجموع المباراتين بهدف دون رد في ملحق أوروبا المؤهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بعدما تعدل سلبياً على ملعب “سان سيرو” في إيطاليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى