فلاش

فنون سحرية حلبية: المياه تصل إلى البيوت العطشى برفقة الكاميرا وتغادر معها !

شهد حي الصاخور في مدينة حلب، حادثة وصفها الأهالي بـ “المستفزة”، تمثلت بقدوم المياه المقطوعة عن منازلهم لمدة يوم واحد، بعد قدوم إحدى الوسائل الإعلامية المرئية وطرحها لمشكلة المياه التي يعاني منها الأهالي.

وقدم عدد من أهالي الحي القاطنين بجانب جامع المطهرين، شكوى لتلفزيون الخبر حول “عودة انقطاع المياه عن منازلهم بعد يوم من قدوم الوسيلة الإعلامية لبث تقرير حول مشاكل الحي”.

وبين المشتكي أن “المياه مقطوعة عن الحي منذ أكثر من شهر، وبشكل مفاجئ جاءت يوم قدوم الإعلاميين، لتعود في اليوم التالي للإنقطاع حتى الآن، علماً أن الحادثة مر عليها حوالي الأسبوع”.

وبدورها ردت مؤسسة مياه حلب على الشكوى التي تم إرسالها عبر تلفزيون الخبر بأن “المنطقة المذكورة مرتفعة، والمنسوب الجغرافي لها عالي”.

و أوضحت المؤسسة أنه “يتم العمل حالياً على دراسة “ربطة” لتحسين واقع المياه في المنطقة، وتأمين وصولها إلى المنازل”، بدون أن تعلق حول موضوع قدوم المياه ليوم واحد بالتزامن مع وجود الوسيلة الإعلامية المشار إليها.

وتعاني العديد من أحياء مدينة حلب الواقعة في الجهة الشرقية من المدينة، من ضعف في وصول المياه لها وانقطاعها بشكل كامل عن بعض المناطق حتى الآن، منذ تحرير تلك الأحياء كافةً مع بداية العام الحالي.

وأكثر الأحياء التي تعاني من مشكلة المياه هي الصاخور وكرم الجبل والميسر وكرم الطراب، علماً أن تلك المناطق لا يوجد فيها حتى خزانات مياه لتخديمها، الأمر الذي يسبب صعوبة معيشية كبيرة للأهالي.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى