موجوعين

مساكن الأسمر بمصياف بلا مياه منذ 40 يوماً ..والمؤسسة تعد بحل خلال أسبوع

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل المهندس محمد عفوف لتلفزيون الخبر إن “محافظ حمص طلال البرازي وجَّه بإزالة السواتر الترابية في الشوارع الرئيسية لمنطقة كفرعايا والمروحيات ونادي الفروسية والسكن الشبابي إثر جولته في هذه المناطق واطلاعه على شكاوى الأهالي”.

وأوضح عفوف أن “ازالة السواتر الترابية تسهل حركة مرور الباصات المكلفة بتخديم هذه المناطق وعددها 20 باصاً وذلك اعتباراً من صباح اليوم الأحد”.

وفي ذات السياق، وجه محافظ حمص طلال البرازي خلال تفقده لحي وادي الذهب وشارع الاهرام بوضع أربعة باصات نقل داخلي للعمل كحلقة مغلقة من دوار المواصلات الى دوار مساكن الشرطة النهضة – دوار النزهة – دوار الرئيس -دوار 8 اذار باتجاه دوار الشرطة ثم دوار المواصلات والعودة بنفس المسار اعتباراً من صباح الثلاثاء”.

يذكر أن سكان ضاحية الادخار والسكن الشبابي ، اشتكوا قبل أيام، عبر تلفزيون الخبر من صعوبة النقل وطالبوا محافظة حمص بتخديم المنطقتين أسوة بباقي أحياء المدينة.
اشتكى عدد من سكان تجمع مساكن الأسمر في مدينة مصياف – الحي الشمالي، انقطاع المياه منذ أكثر من 40 يوماً.

وقال المشتكون إنه “إلى الآن لم يتم تقديم أي حل من قبل الجهات المعنية حتى الآن، وانقطاع المياه المتواصل دفعنا إلى الاعتماد على صهاريج المياه، لتلبية حاجاتنا اليومية من مياه الشرب، علماً أن ثمن ١ م مكعب مياه من الصهاريج ٢٠٠٠ ليرة”.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنهم “حاولوا التواصل مع الجهات المعنية لحل مشكلتهم، لكن الحجج دائماً موجودة، دون أي حل للمشكلة”.

وتابع المشتكون “عندما تتعالى الأصوات تقوم المؤسسة بإرسال صهريج مياه سعته٢٠ م وتضخه بالشبكة لأكثر من ١٤٠ منزل، علماً أن كل منزل يحتاج على الأقل خزان مياه كل ثلاثة أيام، أي مالا يقل عن 20000 شهرياً”.

من جانبه قال مدير مياه مصياف المهندس بشار فرحة لتلفزيون الخبر إن “مصدر مياه الشرب في منطقة تجمع مساكن الأسمر، هو بئر حارة البدو، ولكن هذا البئر أصبح خارح الخدمة منذ بداية شهر آيار الماضي، وذلك بسبب عكارة مياهه الزائدة”.

وأوضح فرحة أنه “يتم حالياً العمل على معالجة هذا البئر عن طريق زيادة عمقه، كما يتم العمل على مد خط داعم بطول 500 متر يبدأ من جانب سوق الهال، ويصل إلى مدخل مساكن الأسمر ليتم استخدامه كخط بديل، ريثما تم حل مشكلة بئر حارة البدو، ولاستخدامه في حالات الطوارئ”.

وأضاف فرحة أنه “تم تمديد 400 متر من الخط وبقي 100 متر قيد التنفيذ، وسيتم الانتهاء من مد الخط، ووصل المياه خلال الأسبوع القادم، وعندها ستصل المياه إلى المساكن على اليوم الرابع أسوة بباقي مناطق مصياف”.

وتابع مدير مياه مصياف “تعمل مؤسسة المياه لحل مشكلة المياه في مساكن الأسمر، و لدى المؤسسة صهريج واحد سعة 100 برميل يتم ضخ المياه من خلاله إلى شبكة المياه في مساكن الأسمر ويصل تقريباً لكل بيت حوالي 100 لتر كل يومين.”

وتعد الآبار في مصياف بهذه الفترة من العام في حدودها الدنيا، وأهم بئر حالياً وهو بئر الوراقة، والذي كان يضخ حوالي 80 متر مكعب بالساعة في شهر تموز الماضي، و يضخ حالياً حوالي 20 متر مكعب بالساعة الواحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى