ميداني

الجيش العربي السوري يواصل حصاده في ريف حماة: ثمان قرى جديدة في الطريق إلى “أبو الظهور”

تواصل قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تقدمها في ريف حماة الشمالي الشرقي على محورين اثنين الاول من الاتجاه الشمالي والشمالي الغربي لمنطقة “الحمراء” والثاني من الاتجاه الشمالي والشمالي الغربي أيضاً لبلدة “الشيخ هلال”.

وتستغل القوات انشغال الفصائل جراء الاقتتال الحاصل بريف حلب الغربي بين “حركة نور الدين زنكي” و”هيئة تحرير الشام” وتتابع قضمها القرى رويداً رويداً تزامناً مع قصف جوي مُكَثَّف من الطيران السوري والروسي استهدف الخطوط الاولى للاشتباكات.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر “سيطرة الجيش العربي السوري والقوات الحليفة على قرية “قصر الشاوي” شمال قرية “دوما” وقرية “الحزم” شمال غرب “قصر الشاوي” وقرية “ربدة” شمال “قصر الشاوي” وقريتي “عرفة و”قصر علي” شمال قرية “الحزم” وقرية “مويلح شمالي” شمال “تل محصر” من المحور الأول لعمليات القتال وسط قصفٍ براجمات الصواريخ على قرى “مويلح صوارنة” و”ابو هلال” و” حوايس ابن هديب” و”جناة الصوارنة” و” عب الخزنة” و”البليل”.

وأضاف المصدر أن “المحور الثاني لعمليات القتال شهد اشتباكات عنيفة مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها و تمكَّن الجيش العربي السوري في نهايتها من بسط سيطرته على قرية “سرحا الشمالية” شمال قرية “سرحا الجنوبية” وقرية “خربة الرهجان” شمال قرية “سرحا الشمالية” لتنسحب جبهة النصرة إلى قرى “زغير” و”الرهجان” و” أم ميال”.

وأشار المصدر إلى أن “الجيش السوري دمَّر دبابتين وعربة مُدرعة وقتل أكثر من 15 مسلحاً على المحور الأول للعمليات، فيما بلغت خسائرهم على المحور الثاني دبابة وآلية رباعية الدفع تحمل رشاشاً ثقيلا وعدداً من القتلى والجرحى.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش العربي السوري كان أطلق معاركه في ريف حماه الشمالي الشرقي قبل ثلاثة أسابيع، بهدف الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري وبلدته جنوب شرق إدلب، وتأمين طريق حماه – حلب من أي هجوم تقوم به “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها في المستقبل، واستطاع أن يبسط سيطرته على العديد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى