سياسة

“قسد” تقدِّم روايتها عن اختفاء الناطق باسمها

أصدرت القيادة العامة لــ ” قوات سوريا الديمقراطية ” المعروفة اختصاراً ” قسد ” بياناً اتهمت فيها الاستخبارات التركية بأنها وراء ” انشقاق ” الناطق الرسمي باسمها ” طلال سلو ” بالتعاون مع عدد من أفراد أسرته .

وقالت ” القوات ” إن “العميد “طلال سلو” ” تعرَّض للكثير من التهديدات من قبل الدولة التركية، وأنهم يعتقدون أن اختفاءه هو نتيجة لعملية للاستخبارات التركية بالتواطؤ مع بعض أفراد أسرته”.

وبيَّنت ” القوات ” أن ” سلو ” انضم إلى قواتنا مع فصيله المسلح المعارض بناءاً على رغبته ورغبة الفصيل في الانضواء تحت راية” قوات سوريا الديمقراطية ” ، واستلم رسمياً مهمة الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية وكان قائماً على رأس عمله حتى لحظة فقدان الاتصال به” .

وأشارت ” القوات ” في بيانها ” لقد كان العميد “طلال سلو” موضع احترام و تقدير في صفوف قواتنا، قيادة و قاعدة، ويؤدي المهام المُوكَلة له بمهنية، وبناءاً عليه كان يتعرَّض للكثير من الضغوط والابتزاز من جانب الدولة التركية، حيث وصلت في بعض المراحل إلى تهديده بأبنائه المتواجدين في تركيا ” .

و أوضحت ” القوات ” أنه ” منذ لحظة فقدان الاتصال بــ “طلال سلو “، تقوم قواتنا بالتحقيق في ملابسات هذا الاختفاء، علماً أنه قدم استقالته في وقتٍ سابق، نتيجة بعض الضغوط والمشاكل التي كانت تعتري عمله، ولذلك فإننا نعتقد بأن اختفاءه هو نتيجة عملية خاصة للاستخبارات التركية بالتعاون والتواطؤ مع بعض أفراد أسرته ” .

وكان إعلان صباح يوم الأربعاء الماضي عن انشقاق الناطق الرسمي باسم قوات ” سوريا الديمقراطية ” المدعو ” طلال سلو ” وهروبه إلى مناطق سيطرة ” درع الفرات ” المدعومة من تركيا في مدينة جرابلس شمال حلب .

ونقلت وسائل إعلام معارضة عن ” طلال سلو ” بعد انشقاقه بأنه قال ” مشروع الانفصال الذي تسعى إليه قوات “سوريا الديقراطية ” سينهار خلال الأشهر القليلة القادمة، بناءاً على تفاهمات دولية والذي سيكون من ضمنه إنهاء طموحات الأكراد بإقامة حكم ذاتي في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد ” .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى