محليات

قرار حكومي بـ “تجديد شباب” المدينة الرياضية في اللاذقية

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس عن “البدء بخطة إعادة تأهيل المدينة الرياضية في اللاذقية، بكافة مكوناتها من ملاعب ومسابح ومسارات ألعاب القوى وصالات مختلفة”.

و أوضح خميس، خلال حديثه للصحفيين أثناء زيارته المدينة، أنه “تم تخصيص مبلغ أولي بقيمة 400 مليون ليرة سورية للأولويات الضرورية للمدينة، وسيتم رصد المبالغ تدريجياً لإعادة تأهيل المدينة بشكل كامل”.

وبين خميس أن “الخطة ستكون وفق شقين، الأول إعادة الخدمات والمرافق العامة، والثاني تنفيذ الخطة الفنية والوظيفية لتعود المنشأة إلى عملها”.

وكانت المدينة الرياضية في اللاذقية أُنشِئَت عام 1987، وهي مدينة ضخمة واقعة على شاطئ البحر، أقيم فيها العديد من المناسبات المهمة الكبيرة، كاستضافة الدورة العاشرة لألعاب البحر المتوسط الرياضيّة.

وتبلغ مساحة المدينة حوالي 154 هكتاراً، وتحوي على ملعب كرة قدم بسعة 45000 متفرج، وعدد من الصالات الرياضية المغلقة والمفتوحة، وصالات التنس والسلة والطائرة، بالإضافة إلى مجمّع مسابح، منها المسبح الأولمبي والمسبح الشتوي، وثالث خاص بالغطس.

وتقام في المدينة الرياضية باللاذقية، قبل الحرب، فعاليات مهرجان المحبة سنوياً، ودورة تشرين في كرة القدم، فضلاً عن المعارض الفنيّة والثقافيّة والعديد من المهرجانات الأخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى