كاسة شاي

ملكة جمال العراق تقدم اعتذارها عن صورتها مع نظيرتها “الإسرائيلية”

أصدرت ملكة جمال العراق سارة عيدان، اعتذاراً على خلفية الصورة التي نشرت بمواقع التواصل الاجتماعي والتي جمعتها مع ملكة جمال “إسرائيل”، فيما قدمت اعتذارها لكل من اعتبر أن ذلك يمس القضية الفلسطينية.

وأثارت صورة ملكة جمال العراق مع نظيرتها “الإسرائيليّة”، وهي مُجندّة في جيش الاحتلال، سخطاً كبيراً من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعيّ، حيث ندد العرب بهذا التصرّف، فيما رحبّ “الإسرائيليون” بهذه الخطوة التي تؤكّد على “نشر السلام والتآلف”.

وقالت عيدان في تصريح نشر على موقع التواصل الاجتماعي: “أنها واجهت انتقادات كثيرة بسبب نشر صورة مع ملكة جمال “إسرائيل”، مبينةً “أنني عندما واجهت ملكة جمال إسرائيل التي كانت تلتقط الصور، القت عليَ السلام واخبرتني بأنها كانت تأمل أن يأتي يوم يعم السلام بين الديانتين الإسلامية واليهودية”.

وأعرب العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي في العراق عن غضبهم من صورة نشرتها سارة عيدان ملكة جمال العراق لعام 2017، على هامش مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون بالولايات المتحدة، مع منافستها “الإسرائيلية” هدار جندلسمان.

وأضافت عيدان: “أن ملكة جمال إسرائيل سألتني إن كنت أرغب في التقاط صورة معها”، مشيرةً إلى “أنني أبلغتها بسعادتي في نشر رسالة السلام”.

وتابعت: “أن الغرض من الصورة كان فقط تعبيراً عن الأمل والرغبة للسلام بين جميع البلدان”، موضحةً “أن وجودنا كملكات جمال في نفس المكان بمسابقة “مس يونفرس” هو إيصال رسالة بأننا سفيرات للسلام”.

وأكدت عيدان “أن هذا الكلام هو ليس تأييد ل”إسرائيل” ولا تعني الموافقة أو قبول سياستها في الوطن العربي”، مقدمةً اعتذارها لكل من اعتبر ذلك إساءة للقضية الفلسطينية.

وكتبت ملكة جمال العراق سارة عيدان في منشورها الأخير في الانستغرام: “أريد أنْ أُشير إلى أنّ الغرض من الصورة كان فقط التعبير عن الأمل والرغبة للسلام بين جميع البلدان، على حدّ تعبيرها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى