ميداني

“السارق عن السارق “: “قسد” تستولي على تجهيزات مشفى الباسل الحكومي وتنقلها إلى عين العرب

علم تلفزيون الخبر من مصدر محلي خاص في مدينة منبج شمال شرق حلب أن “قوات “قسد” عثرت على معدات وأجهزة مهمة تابعة لمشفى الباسل الحكومي المشهور، وقامت بنقلهم إلى مدينة عين العرب “كوباني”.

وأوضح المصدر أن “المعدات عثر عليها في نفق بطول 600 متر مغطى بإسمنت مسلح وفوقه مزروعات، بين قريتي الياسطي والخطاف شرق منبج، كان حفره مسلحي تنظيم “داعش”، وأخفوا المعدات فيه”.

وأكد المصدر أن “قوات “قسد” قامت مباشرةً بنقلها إلى مدينة عين عرب “كوباني”، عوضاً عن التواصل مع الحكومة السورية لتسليم المعدات”.

وأضاف المصدر أنه “تم العثور أيضاً على جهاز غسيل الكلى، والعديد من المعدات الطبية المهمة التي كان المشفى مجهز بها بمعايير عالمية”.

وتأسس مشفى الباسل بمنبج عام 1995 ويحتوي على 175 سريراً، وأقسام باختصاصات مختلفة تخدم مناطق منبج وجرابلس وعين العرب وجزءاً من ريف محافظة الرقة.

ويتبع للمشفى قسم إسعاف وعيادات خارجية وبنك للدم، كما تم تزويده قبل بداية الحرب بـ 14 حاضنة، بالإضافة لجهاز غسيل الكلى وغواصة وقسم أشعة وجهاز تحميض.

وبلغ عدد الكوادر البشرية العاملة في المشفى قبل الحرب حوالي 40 طبيباً مختصاً و59 ممرضاً وممرضة و42 طبيباً مقيماً و68 عاملاً إدارياً، بحسب تقارير إعلامية سابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى