رياضة

الخريبين بخطا ثابتة نحو جائزة أفضل لاعب في آسيا

اقترب نجم منتخبنا الوطني عمر خريبين من تحقيق إنجاز هو الأول من نوعه على مستوى كرة القدم السورية وذلك باقترابه أكثر من إحراز لقب أفضل لاعب في آسيا.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام، فإن القائمة النهائية لأفضل لاعب في آسيا شهدت تواجد الخريبين الذي يلعب لـ “الزعيم”، نادي الهلال السعودي، مع كل من الإماراتي عمر عبد الرحمن “عموري” لاعب العين الاماراتي، والصيني وو لي لاعب غوانغزو ايفرغراند الصيني.

وتبدو فرص السفاح السوري أقوى من نظيريه، وذلك كونه يتساوى في صدارة هدافي دوري أبطال آسيا مع البرازيلي هالك بـ 9 أهداف، مع بقاء مباراتي ذهاب وإياب النهائي الآسيوي مع اوراوا الياباني، وفي حال سجل الخريبين فإن الجائزة ستقترب أكثر إليه، علماً ان الخريبين كان قاد برفقه زميله السومة منتخبنا لخوض غمار الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم ضد استراليا.

في حين أن الاماراتي عمر عبد الرحمن، الملقب بـ “عموري”، والذي أحرزها العام الماضي، فشل في قيادة منتخب الإمارات للحصول على بطاقة التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، بل وحصل منتخبه على المركز الرابع في مجموعته بالتصفيات الآسيوية.

أما الصيني وو لي الذي يتألق في ناديه في الدوري الصيني، ولكن وصلت مغامرته الآسيوية مع ناديه إلى حدود الدور ربع النهائي فقط وخرج على يد مواطنه شنغهاي، فيما لم تتأهل الصين إلى نهائيات كأس العالم واكتفت بالمركز الرابع في مجموعتها.

ويستعد الخريبين وناديه الهلال لمواجهة ضيفه الياباني، السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي سيحتضنه إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، على أن يخوض مباراة الإياب، في اليابان، يوم 25 تشرين ثاني الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى