اخبار العالم

أطباء نفسيّون أمريكيون قلقون على الصحة النفسية والعقلية لترامب: يعتقد بأن الجميع يريدون إيذاءه

قام عدد من الأطباء النفسيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بجمع معلومات حول صحة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” العقلية، وأكدوا أن “الرئيس الأمريكي يعاني مرض “جنون العظمة، ويسعى لتدمير الآخرين”.

و بعد جمع المعلومات، قام الأطباء بوضعها ضمن كتاب صدر مؤخراً بعنوان “The Dangerous Case of Donald Trump”.

و أثار الكتاب ضجة في أمريكا، لأنه يخالف قاعدة ذهبية في علم النفس تعرف باسم ” قاعدة “Goldwater” وهي أنه “لا يسمح لأي طبيب نفسي بالحكم على الصحة النفسية لشخصية عامة دون مقابلتها والحصول على موافقتها”.

و وجد الأطباء وعددهم 27 طبيب نفسي أمريكي أن “من واجبهم تنبيه الشارع الأمريكي إلى خطر وجود “دونالد ترامب” في السلطة، بعد تزايد القلق فيما يتعلق بقرارات الرئيس وتصرفاته.

ومن وجهة نظر الأطباء، إن “ترامب لديه ردّات فعل عدائية، أي أن تدمير الآخرين ليس بأمر ذي أهمية بالنسبة له، وهو يعاني من “النرجسية”، ويفتقد إلى الثقة بنفسه.

وأكد الأطباء أن الصفات العدائية “لترامب” تظهر من خلال تهجّمه العنيف على كل من يخالفه الرأي، كما يعاني “ترامب” أيضاً من “جنون العظمة” وأنه إنسان ملاحق و يريد الجميع ايذاءه”.

و قالت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية، إن “بعض الأطباء النفسيين يشعرون بالقلق حيال الصحة العقلية للرئيس “دونالد ترامب”.

وأوضحت الصحيفة أن “الحديث عن سلوكه غير المنتظم ونرجسيته كان شائعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج “التوك شو” وبين المعارضين السياسيين له وللحزب الجمهوري”.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن “تصريحات “ترامب” حول كوريا الشمالية، التي تحدث فيها عن “الحريق والغضب”، إلى جانب ما قاله فى تجمع بولاية” أريزونا”، وتغير رد فعله على الاحتجاجات العنيفة في “تشاروتسفيل”، كانت بمثابة خط تم تجاوزه للجمهوريين، وأدى لإثارة الحديث عن سلوك الرئيس حتى بين بعض المؤيدين”.

وبحسب الصحيفة أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة الإعلام والتكنولوجيا، الأحد الماضي، أن 55% من المشاركين يرون أن “دونالد ترامب” غير مستقر نفسياً.

وكان النائب الديمقراطي “جيمي راسكين”، وهو أستاذ قانون دستوري سابق، رعى قانونا فى آذار الماضى من شأنه إنشاء لجنة مستقلة لتحديد ما إذا كان أي رئيس لم يعد يملك القدرة الجسدية أو العقلية الكافية للقيام بواجباته.

و كانت الولايات المتحدة شهدت تصديقاً على التعديل الخامس والعشرين للدستور، قبل 50 عاماً، ودعا إلى تأسيس هيئة مماثلة، ولكن لم يتم تشكيلها منذ إقرار التعديل حتى الآن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى