اقتصاد

حضور قوي لشركات القطاع العام في المعرض الأول للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية

شهد المعرض الدولي الأول للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية، الذي استمرت أعماله على مدى ثلاثة أيام، مشاركة عدد من شركات القطاع العام.

ومن الشركات شركة عدرا لصناعة الاسمنت من الشركات، التي تأسست عام 1977 وتنتج مادة الاسمنت البورتلاندي، تتألف الشركة من ثلاثة خطوط انتاجية بطاقة تصميمية 1000 طن كلنكر في اليوم لكل خط، وأيضاً بطاقة متاحة 800 طن كلنكر في اليوم لكل خط أما الطاقة الإنتاجية السنوية هي 768000 طن كلنكر كما تنتج الشركة بلوك من عدة قياسات بطاقة انتاجية 5000 بلوكة يومياً و يمكن الزيادة في الإنتاج حسب الطلب.

وعن مشاركة شركة سكر حمص قال معاون المدير العام لشركة سكر حمص زكي الحسن، وهو مندوب المؤسسة العامة للسكر، إن “الشركة تضم أربعة معامل، معمل السكر المنشأ عام 1948، ويعمل على إنتاج السكر الأبيض من تكرير السكر الأحمر الخامي بطاقة انتاجية 300 طن يومياً، وينتج معمل السكر مادة الميلاس التي تدخل كمادة أولية في صناعة الخميرة و الكحول”.

وأضاف الحسن أن “المعمل الثاني هو معمل الزيت والصابون المنشأ عام 1950 بالإضافة لمعمل الكحول و غاز الفحم المنشأ عام 1952 و المعمل الرابع هو معمل الخميرة الطرية المنشأ عام 1976”.

أما عن مشاركة الشركة العامة للجيولوجيا والثروات المعدنية، قال الدكتور محمد يزبك، مسؤول عن جناح المؤسسة العامة للجيولوجيا و الثروات المعدنية، إن “المشاركة بالمعرض كانت لعرض المواد الأولية بالإضافة لكافة انواع الرخام الوطني، وأيضاً تأتي هذه المشاركة لنقول للعالم إنه يوحد لدينا رخام وطني مطابق لجودة الرخام الأجنبي و أفضل منه”.

كما شهد المعرض مشاركة الشركة العامة لصناعة الكابلات، التي يتواجد مقرها في منطقة حوش بلاس، علماً أن الشركة لم تتوقف عن العمل طيلة سنوات الأزمة، وهناك منافسة الشركات الخاصة في مجال الكابلات لكن الشركة حريصة على تقديم أفضل المنتجات.

وعن مشاركة شركة قاسيون للمنظومات والخدمات الأمنية، قال مدير التسويق والإعلام سومر كمال لتلفزيون الخبر أن “الشركة تقدم الحماية لمعرض روميكس للمواد الأولية، وتقدم شركة قاسيون عدة خدمات منها الحراسة الثابتة والمتحركة وحماية المنشأت السياحية والصناعية وترفيق الوفود وتقديم دراسات وحلول أمنية”.

وأضاف كمال أن “هناك أيضاً خدمتا تتبع السيارات ونقل الأموال و تلتزم شركة قاسيون للخدمات الأمنية بتطوير مهارات موظفي الأمن إلى أقصى حد بما يتفق مع أهداف حياتهم المهنية الخاصة وبهذه الطريقة، تلتزم شركة قاسيون للخدمات الأمنية بسياسة الترقية من الداخل”.

ويعد المعرض الدولي الأول للمواد الأولية ومستلزمات البنى التحتية في دمشق و الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات وبرعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، هو الأول من نوعه يشاركة أكثر من 40 شركة عربية وأجنبية ومحلية سواء بالقطاع الخاص أو الحكومي

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى