تعليم

جامعة دمشق تصدر مفاضلة التعليم المفتوح

أصدرت جامعة دمشق مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2017-2018 وحددت موعد قبول الطلبات في مراكز التسجيل المعتمدة اعتباراً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري ولغاية السادس من الشهر القادم.

وأوضحت الجامعة، على موقعها الالكتروني، آلية وشروط القبول بالنسبة للشهادات الثانوية العامة والمهنية الحديثة والقديمة ومجموع الدرجات المطلوبة للاختصاصات المحددة في الإعلان بحيث لا يقل مجموع درجات المتقدم إلى المفاضلة عن 50 %من المجموع العام للشهادة”.

ويحتسب المجموع بعد طي درجة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين الأجنبيتين وفقاً لما يختاره المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة /نظام حديث / وأن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن 70% في مادة اللغة الانكليزية بالنسبة لبرنامج الترجمة في اللغة الانكليزية.

وأشارت الجامعة إلى “ضرورة أن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن 60 % في مادة اللغة العربية و50 % في مادة اللغة الأجنبية للتقدم إلى مفاضلة برنامج الإعلام”.

ودعت الجامعة الراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات إلى زيارة موقعها الإلكتروني للتعرف على شروط التقدم لأبناء السوريات المتزوجات بغير سوري، ولأصحاب الشهادات غير السورية، ولشهادة الثانوية الشرعية، ولذوي الإعاقة، وذوي الشهداء، ولجرحى الجيش العربي السوري وذويهم.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي .

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقاً للمرسوم رقم 383 لعام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى