محليات

البدء بتنفيذ مشروع جر مياه الشرب إلى بلدة الغزلانية

قال المهندس عبدالله رمضان رئيس المجلس البلدي في الغزلانية لتلفزيون الخبر في دمشق إن “المجلس البلدي في بلدة الغزلانية بدأ بتنفيذ مشروع جر مياه الشرب من آبار المياه الموجودة عند مفرق السيدة زينب على طريق المطار بكلفة 225 مليون ليرة”.

وأضاف رمضان أن “المشروع يتضمن مد أنابيب “بول ايتلين” عالية الضغط إلى الخزان الرئيسي بالجمعيات السكنية والخزان الرئيسي للبلدة بجانب محطة سيريتل بطول 1800 متر”.

وبين رمضان أنه “ستتم صيانة خط الجر من الآبار عند مفرق السيدة زينب إلى نقطة الوصل عند مفرق زمان الخير، إضافة إلى أنه سيتم تركيب خزانين معدنيين اثنين سعة الواحد خمسين متراً مكعباً مع مضخات لرفع المياه إلى الخزان الرئيسي”.

وأشار رمضان إلى أنه “من المتوقع أن يكون المشروع قيد التشغيل خلال مدة شهرين”، مضيفاً أن “المشروع قيد التنفيذ و سيؤمن المياه لكامل بلدة الغزلانية”.

يذكر أن بلدة الغزلانية تتبع إدارياً لمدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، ويتبع لها عدة بلدات، قرحتا والقرمشية ودير الحجر والهيجانة وتل مسكن والبياض، وكانت قوات الجيش العربي السوري أعلنت استعادتها السيطرة على البلدة، بعد معارك مع التنظيمات المتشددة في منطقة المطاحن التي تطل على مطار دمشق الدولي، في وقت سابق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى