اقتصاد

زيادة نصف مليون ليتر يومياً على مخصصات التدفئة في المحافظات

عقد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم اجتماعاً في مقر شركة “محروقات” مع المدراء المعنيين في الشركة بهدف متابعة وصول مادة المازوت المخصص للتدفئة، والوقوف على العقبات وحلها، لتسهيل عملية تزويد المواطنين بالوقود المخصص للتدفئة قبل الدخول بموسم الشتاء.

وبين مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية لتلفزيون الخبر أن “الوزير شدد على المتابعة اليومية والرقابة على كافة مفاصل التوزيع والتسجيل واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين والمتقاعسين”.

وأوضح المصدر أن “وزير النفط أصدر قراراً بزيادة كمية المازوت التي توزع على المحافظات بواقع نصف مليون ليتر يومياً لتصبح الكمية اليومية المخصصة للتوزيع 2.6 مليون ليتر في حين بلغ عدد الأسر التي حصلت على مخصصاتها لحد الآن بلغ 586 ألف أسرة”.

وقام وزير النفط المهندس علي غانم بتتبع خطة تنفيذ مشروع البطاقة الذكية وفق الرؤية الموضوعة من قبل وزارة النفط من المصب إلى المستهلك، و المراحل التي قطعها المشروع و المحافظات المقرر التوسع بها.

كما اطلع الوزير على آلية التسجيل في مدينة دمشق بموجب البطاقة الذكية من خلال المراكز المفتتحة وعددها 35 مركزاً ثابتاً و 15مركزاً متنقلاً على الجهات الحكومية، ومتابعة تنفيذ باقي المشاريع لشركة محروقات ومنها إعادة تأهيل مستودعات عدرا الهوائية و معمل غاز عدرا و مشروع المحطات المتنقلة و إعادة تأهيل وحدة غاز بانياس.

ووجه وزير النفط خلال اجتماعه في مقر شركة “محروقات” بإطلاق حملات توزيع إضافية داعمة من خارج الخطة على أن تبدأ في مطلع الاسبوع القادم.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى