ميداني

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على بلدة خشام ويتابع عملياته في حويجة صكر

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة، سيطرتها على بلدة خشام بريف دير الزور الشمالي الشرقي، كما واصلت مطاردة مسلحي تنظيم “داعش” في منطقة حويجة صكر.

وأفادت مراسلة تلفزيون الخبر في دير الزور أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة، نفذت عمليات عسكرية على تجمعات تنظيم “داعش” وتحصيناتهم شرق نهر الفرات وسيطرت خلالها على بلدة خشام بالريف الشمالي الشرقي”.

وأضافت المراسلة أن “العمليات أسفرت عن مقتل العديد من مسلحي تنظيم “داعش” وتدمير عرباتهم”، موضحة أن “وحدات الهندسة في الجيش قامت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في الشوارع والمنازل وساحات البلدة”.

وفي دير الزور أيضاً، واصلت وحدات من الجيش العربي السوري ملاحقة فلول تنظيم “داعش” في منطقة حويجة صكر، وحققت تقدماً ملحوظاً بعد سيطرتها على عدد من النقاط والمباني التي كان يتحصن بها مسلحو التنظيم.

وبحسب المراسلة، فإن “سلاح الجو والمدفعية بالجيش العربي السوري دمرا بضربات مركزة مواقع محصنة وتجمعات تنظيم “داعش” في حويجة صكر وأحياء الحميدية والجبيلة والعمال والعرضي وكنامات”.

إلى ذلك، ذكرت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي أن نحو 50 عنصراً من تنظيم “داعش” فروا مع عائلاتهم من مدينة البوكمال وريفها.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري استعادت خلال الأيام الماضية العديد من البلدات والقرى على ضفتي نهر الفرات، أهمها مدينة الميادين التي عثر فيها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة بعضها “إسرائيلي” الصنع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى