محليات

شكاوٍ من انقطاع الكهرباء في الشبطلية وبرج اسلام بريف اللاذقية.. وشركة الكهرباء توضح

اشتكى عدد من ﺳﻜﺎﻥ ﺑﻠﺪﺍﺕ ﺍﻟﺸﺒﻄﻠﻴﺔ، ﺑﺮﺝ ﺍﺳﻼﻡ، ﺻﻠﻴﺐ ﺍﻟﺘﺮﻛﻤﺎﻥ، ﻓﻲ ﺭﻳﻒ ﺍﻟﻼﺫﻗﻴﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ، من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متواصل، خلال الشهر الماضي مع بداية قدوم الشتاء.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن “قرى الشبطلية، وبرج اسلام، وصليب التركمان، البالغ عددهم نحو 40 ألف نسمة، يعانون من انقطاع الكهرباء بشكل متواصل، منذ نحو شهر، رغم أن وضع التيار الكهربائي كان أفضل سابقاً”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر “شركة كهرباء اللاذقية النظر بأمرهم، وإعادة التيار الكهربائي، إسوة بالمدينة و بالريف أيضاً”.

من جانبه قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية إن “الشركة تعمل في منطقة الشبطلية منذ نحو شهر، وقامت بتجديد خط التوتر القديم، وتركيب عدد من المحولات، والوضع الآن أكثر من ممتاز”.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر “لكن خلال العمل كنا نقوم بقطع التيار الكهربائي ليستطيع العمال إنجاز عملهم، وهذا أمر طبيعي، والآن عاد الوضع الكهربائي في منطقة الشبطلية مستقراً تماماً كما كان في السابق”.

وبيّن المصدر أنه “بعد أن تم وضع خط توتر متوسط الشبطلية (الجديد ) بالخدمة، قامت مديرية التشغيل بالتخفيف من حمولات خطوط السبيل، المشيرفة، والصليب التركمان، عن طريق تحميل الخط الجديد وموازنة الأحمال”.

وأكد المصدر أن “التخفيف من هذه الحمولات زاد من استقرار التغذية الكهربائية في قرى الشبطلية، خربة الجوزية، نهر العرب، العليمية، حرفوش، برنة، القلوف، الشامية، كرسانا، والعديد من القرى الأخرى”.

وتابع المصدر “كما قامت ورشات شركة كهرباء اللاذقية بداية شهر تشرين الأول الحالي، بوضع خط توتر متوسط جديد خاص بقرية الشبطلية بالخدمة، مما يقلل الأعطال بشكل كبير، ويزيد من موثوقية التغذية الكهربائية”.

وأضاف المصدر “كما وضعت ورشات شركة كهرباء اللاذقية مركز تحويل هوائي جديد استطاعة 200 ك. ف. آ بالخدمة في نهاية قرية الشبطلية، مما يزيد موثوقية التغذية الكهربائية و يعالج ضعف التوتر في القرية استعداداً لفصل الشتاء”.

ولفت المصدر إلى أنه “تمت إعادة التغذية الكهربائية إلى خط توتر متوسط الشبطلية الذي يغذي برج اسلام، الصليب، الشبطلية، خربة الجوزية، يعمل بشكل ممتاز، ولا يوجد أعطال كهربائية أو انقطاعات”.

وتابع المصدر “كما انتهت ورشات شركة كهرباء اللاذقية، من وضع مركز تحويل (طراش ) بيتوني مسبق الصنع باستطاعة 200 ك. ف. آ بالخدمة في قرية برج اسلام، الذي يعمل على معالجة ضعف التوتر”.

وأكد المصدر أن “شركة كهرباء اللاذقية أعطت اهتماماً كبيراً بهذه القرى، ونفذت ورشات شركة كهرباء اللاذقية قسم (التنفيذ ،الطوارئ، برج اسلام ) العديد من الإصلاحات، وانتهت من استبدال محولة معطوبة استطاعة 400 ك. ف. آ بالشبطلية وإصلاح كافة الأعطال بالقرية”.

وأشار المصدر إلى أن “شركة كهرباء اللاذقية متواجدة على مدار الساعة، ويمكن للمواطنين المتسائلين الاتصال على أرقام الطوارئ في مركز استثمار برج اسلام والشبطلية”.

وختم المصدر بتقديم أرقام هواتف الطوارئ والعمال المسؤولين بشكل مباشر عن إصلاح الأعطال، “المهندس معين أسعد رئيس المركز 0930337958، عامل الطوارئ سائر زريق 0930337960، عامل الطوارئ محمد عبد الله 0930337961، عامل الطوارئ اياد منصور 0993395312،مركز استثمار البرج 777030”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى