كاسة شاي

رشا رزق مرشحة لنيل جائرة “الغرامي” للموسيقا العالمية

أعلنت الفنانة رشا رزق ترشحها لنيل جائرة “الغرامي” للموسيقا العالمية عن فئتي “أفضل فنان جديد” و”أفضل ألبوم موسيقي عالمي”، وفقاً لما نشرته عبر صفحتها على موقع “انستاغرام”.

وكانت رزق أطلقت مطلع العام الحالي ألبومها “ملاك”، وهو الثالث بعد ألبومي “اللعبة” و “بيتنا”، حيث تزامن ذلك مع افتتاح “رواق روتردام”، في هولندا، والذي يشرف عليه الشاعر والمؤلف عدنان العودة.

ويضم ألبوم “ملاك” تسع أغانٍ، كتبت رزق كلماتها بنفسها، باستثناء أغنيتي “لو أني” و”بيا ولا بيك” للشاعر عدنان العودة، كما قامت بتلحين جميع أغاني الألبوم، وتشاركت في توزيعها مع منتج الألبوم الموسيقار الجزائري طارق بن ورقة.

رشا رزق، أستاذة الغناء الأوبرالي في المعهد العالي للموسيقى بدمشق، حفظت الأجيال عن ظهر قلب جميع شارات المسلسلات الكرتونية التي غنتها وكان أشهرها: الكابتن ماجد، بوكيمون، دروب ريمي، المحقق كونان، أنا وأخي، القناص، وعهد الأصدقاء.

ساهمت في العديد من الأنشطة الموسيقية لفرق شابة أولها فرقة ليزر، ثم شكّلت مع إبراهيم سليماني فرقة “الأفق” (Horizon)، ليأسسا فيما بعد فرقتهما “إطار شمع” مع مجموعة من الموسيقيين، والتي قدمت الموسيقا العربية مدمجة مع أنماط غربية مختلفة.

وشاركت رزق في حفلات الأوركسترا الوطنية السورية، وأخرى لموسيقى الباروك في دمشق، وعمان وأمستردام, إضافة إلى عدة حفلات لها في كل من باريس، ولندن، ودبي، والصين، وألمانيا، ومرسيليا، وعمان، والدوحة.

تعتبر “الغرامي” أهم جائزة موسيقية عالمية، وتقدمها الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم حيث يقام حفل توزيع الجوائر في شباط من كل عام، في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشبهها الكثيرون بجائزة “الأوسكار” السينمائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق