فلاش

رئيس لجنة مصالحة التل لتلفزيون الخبر : شوارع المدينة محفرة ولا يوجد إنارة

قال غازي جاموس رئيس لجنة مصالحة التل لتلفزيون الخبر إن “الطرق الرئيسية و الفرعية في التل لم يحدث بها أي عملية صيانة و مازالت محفرة بالإضافة لعدم وجود إنارة للشوارع في معظم أنحاء المنطقة”.

وبالنسبة للمدارس، وأضاف جاموس أنه “يوجد مدرسة تعرضت في عام 2012 للتخريب ويوجد عدة مدارس بحاجة للصيانة و الترميم”.

وأوضح جاموس عن الواقع الصحي، قائلا “يوجد في التل مشفى رئيسي تابع لوزارة الصحة، مضيفاً “أنشأنا مشفى بجانبه يتسع لـ 40 سرير هذا المشفى لايوجد به تجهيزات وبحاجة الى كادر كامل”.

أما عن الكادر المدني الذي يقوم بالحراسة الليلية سواء للمؤسسات الحكومية أو للمتواجدين في الشوارع، أوضح أن “الكادر مؤلف من 180 شخص ولا يحملون سلاحاً، مطالباً “بدعم هذا الكادر”.

كما طالب جاموس “بدعم الجمعيات الخيرية لتتمكن من متابعة أدائها”، مبيناً أنه “يوجد بالتل حوالي 700 إلى 800 ألف شخص”، مشيراً إلى أنه “من المفروض أن يتم دعم هذه الجمعيات عن طريق الامم المتحدة والحكومة”.

وأضاف جاموس “لدينا مشكلة بإطلاق سراح المعتقلين”، موضحاً أن أغلبية المعتقلين بعد تحسن الوضع ليس عليهم جرائم جنائية ولم تتلظخ أيديهم بالدماء”، داعياً المسؤولين “لإطلاق سراحهم، والسماح لأهاليهم بزيارتهم”.

يذكر أن مدينة التل عادت إلى حضن الوطن بتاريخ 2-12-2016، وبقيت المنطقة بلا كهرباء لمدة ستة أشهر، بحسب رئيس لجنة المصالحة في التل.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق