ميداني

الجيش العربي السوري يستعيد القريتين بالكامل

تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من السيطرة على بلدة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد حصار استمر 3 اسابيع فرضه عناصر الجيش على افراد تنظيم “داعش” في البلدة.

وذكر مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش العربي السوري بدات صباح يوم السبت باقتحام بلدة القريتين تحت غطاء جوي ومدفعي منطلقين من ثلاثة محاور، لتعلن الوحدات العسكرية سيطرتها الكاملة على احياء البلدة ظهر السبت، فيما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة”.

وأضاف المصدر أن “سلاح الجو الروسي شن عدة غارات جوية استهدفت آليات تنظيم “داعش” أثناء فرارهم من بلدة القريتين”.

ونقل مراسل تلفزيون الخبر عن مصادر محلية أن “عناصر الجيش تمكنوا من تحرير مدير ناحية القريتين الرائد نزيه أحمد وزوجته وأطفاله الثلاث، بالإضافة لتحرير عناصر الناحية بعد احتجازهم لثلاثة اسابيع في احد الأماكن في بلدة الق يتين”.

وحاول تنظيم “داعش” على مدار الأيام السابقة خرق الطوق الذي فرضه الجيش حول البلدة عبر تفجير عدة سيارات مفخخة، أدت احداها لاستشهاد قائد وحدة المهام الخاصة في شرطة حمص العقيد الشهيد مازن محمد ومعه 4 عناصر من الشرطة والجيش وجرح 7 آخرين.

واعتبرت مصادر عسكرية أن هذا “الخرق الأمني في بلدة القريتين وارد الحصول في الجبهات الواسعة من الصحراء سيما أن اجهزة استطلاع أمريكية ساعدت في احداثه، وذلك للضغط على وحدات الجيش التي وصلت الى عمق الشمال الشرقي من سوريا”.

وكان تنظيم “داعش” دخل البلدة في 27 /9/2017 انطلاقا من منطقة الركبان وساعده بعض العناصر في الداخل، حيث بدأ العناصر الموجودين داخل البلدة باطلاق النيران باتجاه المفارز الأمنية والتكبير في مسجد القرية بشكل متزامن مع دخول عدة مئات من عناصر التنظيم الى البلدة.

محمد علي الضاهر -تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى