محليات

بتكلفة 225 مليون ليرة البدء بتنفيذ مشروع جر مياه الشرب لبلدة الغزلانية

بدأ المجلس البلدي في بلدة الغزلانية بتنفيذ مشروع جر مياه الشرب من آبار المياه الموجودة عند مفرق السيدة زينب على طريق المطار بكلفة 225 مليون ليرة.

وقال رئيس المجلس البلدي في الغزلانية عبد الله رمضان، بحسب وكالة “سانا” إن “تنفيذ المشروع جاء بدعم من المحافظة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وبالتنسيق مع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها ومجلس بلدة الغزلانية”.

وأشار رمضان إلى أن “المشروع يتضمن مد أنابيب بول ايتلين عالية الضغط إلى الخزان الرئيسي بالجمعيات السكنية والخزان الرئيسي للبلدة بجانب محطة سيريتل بطول 1800 متر”.

وأضاف رمضان إنه “سيتم تركيب خزانين معدنيين اثنين سعة الواحد خمسين متراً مكعباً مع مضخات لرفع المياه الى الخزان الرئيسي إضافة إلى أنه ستتم صيانة خط الجر من الآبار عند مفرق السيدة زينب إلى نقطة الوصل عند مفرق زمان الخير”، مبيناً أن “المشروع سيؤمن مياه الشرب للبلدة بشكل مستمر”.

يذكر أن بلدة الغزلانية تتبع إدارياً لمدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، ويتبع لها عدة بلدات، كفرحتا والقرمشية ودير الحجر والهيجانة وتل مسكن والبياض، وكانت قوات الجيش العربي السوري أعلنت استعادتها السيطرة على البلدة، بعد معارك مع التنظيمات المتشددة في منطقة المطاحن التي تطل على مطار دمشق الدولي، في وقت سابق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى