رياضة

تعثر وحداوي وثلاثية كرماوية والإتحاد “وضعو مابيطمن” .. انطلاق الدوري السوري للمحترفين

انطلق يوم الجمعة الدوري السوري الممتاز بأولى مبارياته في الموسم الجديد، وشهد عدة مباريات كان أبرزها تعثر الوحدة أمام الجيش، وثلاثية كرماوية في مرمى الجهاد، وتعادل سلبي للاتحاد أمام حرفيي حلب وبالرغم النقطة الواحدة “وضعو مابيطمن”.

وكانت أكثر الأنظار متوجهة إلى ديربي دمشق بين الوحدة والجيش، وكان من المتوقع مشاهدة مباراة كبيرة بين الفريقين، على اعتبارهما آخر من مثّل الأندية السورية في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث من المفترض أن يكون أدائهم مختلف عن باقي الأندية، وهو مالم يحصل.

وانطلقت المباراة في ملعب تشرين بضغط جيشاوي نتج عنه هدف مبكر للجيش في الدقيقة الرابعة عن طريق بهاء الأسدي، جعل الوحدة في حالة ضياع وعدم تركيز في الدقائق التي تلت الهدف، ومحاولات عديدة من مدرب الوحدة أحمد الشعار لإعادة ترتيب الأوراق، لينتهي الشوط الأول بطريقة مملة وتقدم جيشاوي.

ومع صافرة الشوط الثاني عاد الوحدة للضغط بطريقة شبه منظمة، والجيش متراجعا في معظم الأوقات معتمداً على المرتدات، بالرغم من ضعف التهديد الوحداوي المباشر لشباك الجيش، واستغل الجيش هجمة مرتدة جاء منها الهدف الثاني عن طريق عز الدين عوض لتنتهي المباراة، الباهتة الأداء، بفوز جيشاوي.

وعلى ملعب رعاية الشباب في حلب تابع الاتحاد تعثره فبعد خسارته في نصف نهائي كأس الجمهورية، علّقت الجماهير الأهلاوية الآمال أن تكون انطلاقة الموسم الجديد بوابة للبطولات ولتصحيح المسار الخاص باسم وتاريخ النادي.

ولكن جاءت النتيجة غير مرضية كما هو الحال في آخر عدة مباريات وانتهت المباراة بالتعادل السلبي أمام حرفيي حلب الصاعد الجديد للدوري الممتاز، مما دفع بعض الجماهير للمطالبة بالنظر بشكل فوري لأمر النادي من قِبل القائمين عليه وأن يتم احترام القميص وإلا سيصبح رحيل الإدارة المطلب الأول قبل المطالبة بالبطولات.

وحافظ الكرامة على مستواه بعد مباراته التي تأهل بها إلى نهائي كأس الجمهورية بفوزه على الجيش، والتقى نادي الجهاد وتمكن من الإستفادة من نقاط المباراة وحصدها بفوزه الكبير بثلاثة أهداف نظيفة مما جعله في أول الترتيب في يوم الدوري الأول، وسجل للكرامة عبيدة السقي ومهدي الحاج وعلي خليل.

واستطاع تشرين وصيف الموسم الماضي، الفوز على الطليعة في ملعب الباسل باللاذقية، بهدفين مقابل هدف، سجلهما الوافد الجديد محمود البحر المرشح ليكون من المنافسين على صدارة هدّافي الدوري للموسم الجديد، في حين سجّل للطليعة عبد القادر عدي.

وفشل المدرب الجديد لنادي حطين زياد شعبو، في أول اختبار حقيقي له كمدرب أمام فريق النواعير، وخسر مباراته الافتتاحية بهدف وحيد، في أداء وصفه البعض بالمقبول للفريقين، وسجل للنواعير زاهر خليل، بينما انتهت مباراة الوثبة والمجد بهدف لمثله.

ومن المقرر أن يلتقي يوم السبت الشرطة مع المحافظة في ملعب الفيحاء بدمشق لاستكمال مباريات الجولة الأولى من الدوري الممتاز، وستشتعل المنافسة على المركز الأول منذ بداية الدوري لارتفاع عدد المرشحين وعودة العديد من الأندية إلى مكانها في المنافسة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى