فلاش

حكايه شهيد من حمص .. الشهيد العقيد غسان نديم محمود

العقيد غسان نديم محمود ولد في حمص التحق بالكلية الجوية عام 1993 وبعد تخرجه من الكلية الجوية في مطار خلخلة بقي فيه حتى رتبة نقيب، ومن ثم نُقِل إلى مطار المزة العسكري في دمشق وبقي فيه حتى بداية الأحداث في سوريا.

نُدِبَ إلى قسم المهام الخاصة في فرع المخابرات الجوية بحمص في عام 2011، وشارك في قتال المسلحين في جميع الأحياء التي استولوا عليها، كذلك شارك في معارك ريف حمص انطلاقاً من بابا عمرو والورشة و البياضة و دير بعلبه التي أصيب فيها بطلق ناري وصولاً إلى الخالدية والقرابيص والقصور وباب السباع والرستن وتلبيسة وتلدو.

تم تكليفه بالعمل في فرع المنطقه وفرع المهام في دمشق وشارك في التصدي لمسلحي برزة وداريا، كما كُلِف مع الشهيد غسان بمهام القائد العسكري في قوات الدفاع الوطني في محافظة القنيطرة، وأثناء معارك جديدة الفضل أصيب بشظايا في الرأس والرئيتين والأطراف نتيجة انفجار عبوة ناسفة، نقل على أثرها إلى مشفى الشامي بدمشق.

وقال علي المحمود، أخو الشهيد، لتلفزيون الخبر “اتصل بي العقيد غسان من المشفى لأنقله إلى مقر عمله في القنيطرة ويشارك رفاقه فرحة الانتصار بتحرير جباتا الخشب رافضاً النقاهة في المنزل”.

وأضاف علي “أكمل الشهيد العقيد غسان محمود مشواره في قتال المسلحين بعد شفائه من الإصابة وشارك في معارك ريف القنيطرة، ليستشهد أثناء فك الحصار عن إحدى القطع العسكرية في محيط طرنجه بتاريخ 7- 8- 2013”.

يذكر أن الشهيد العقيد غسان نديم محمود، متزوج ولديه خمسه أولاد، أكبرهم ريم في الصف الثامن وأصغرهم علي، ومعظم اخوته الذكور متطوعين للقتال في صفوف الجيش العربي السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى