تعليم

جامعة دمشق تصدر مفاضلة الدراسات العليا للتعليمين العام والموازي

أصدرت جامعة دمشق مفاضلة الدراسات العليا للتعليمين العام والموازي في مختلف كلياتها والمعاهد العليا فيها.

واستثنت الجامعة في إعلانها كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندستين المعمارية والمعلوماتية والتمريض والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي الإجازة في الهندسة
المعمارية.

كما و أصدرت الجامعة أيضاً مفاضلة دبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي للعام الدراسي 2017-2018.

وبينت الجامعة، بحسب وكالة سانا، “شروط القيد في السنة الأولى لدرجات الماجستير في كلياتها وإجراءات التقدم إلى دبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص وشروط التفاضل والأوراق المطلوبة”.

و بحسب إعلان الجامعة، يحق للطلاب المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية من العام الدراسي 2016-2017 التقدم لهذه المفاضلة إضافة إلى إمكانية قبول عدد من الطلاب من أبناء وأزواج الشهداء في ماجستيرات الدراسات العليا وفق التعليم العام بنسبة 2% من المقاعد المخصصة وبما يتناسب مع أعداد الطلاب المتقدمين في كل كلية من ابناء وأزواج الشهداء.

وخصّت الجامعة أبناء وأزواج الشهداء من أحداث الحرب والعمليات الحربية وشهداء قوى الأمن الداخلي وأبناء مقعدي الحرب والعمليات الحربية واحداث الأمن الداخلي لمن كان عجزه كلياً بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة.

وأشارت الجامعة إلى أن “جميع طلبات الانتساب إلى مفاضلة الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي تقدم إلى مراكز المفاضلة المعتمدة في الجامعة وفروعها اعتباراً من ال 22 من الشهرالجاري حتى الثاني من الشهر القادم”.

وبينت الجامعة أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقع جامعة دمشق الالكتروني على الانترنت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى